فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قراقع يحذر من ارتقاء شهداء من الحركة الأسيرة

50 أسيرا ينضمون غدا للاضراب

- حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الأربعاء، من ارتقاء شهداء من الحركة الأسيرة جراء تردي أوضاعهم الصحية نتيجة إضراب المستمر عن الطعام لليوم الـ17 على التوالي.

وقال قراقع خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقد في خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، إنه رغم الحصار والعزلة التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق الأسرى المضربين فإنهم مصممون على الاستمرار بالإضراب حتى تحقيق مطالبهم.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يتزامن مع مؤتمر آخر  تعقده الفصائل الوطنية والاسلامية في قطاع غزة، مؤكداً أن الأسرى وحدوا الشعب الفلسطيني، حيث أن حجم التضامن مع الأسرى أنهى الانقسام.

وأضاف قراقع أن 50 أسيراً من قيادات الأسرى أعلنوا الانضمام للإضراب يوم غدٍ الخميس، من بينهم الأسير أحمد سعدات، والأسير نائل البرغوثي، والأسير عباس السيد.

وتلى قراقع بياناً صادر عن قيادة الحركة الأسرى في سجون الاحتلال، والذي طالب فيه أبناء شعبنا بعدم السماح للاحتلال بالاستفراد به في سجون الاحتلال، ومطالبة الأمة العربية وأبناء الجالية الفلسطينية بالمشاركة في أوسع شبكة إسناد للأسرى، كما وجه الأسرى في البيان دعوة للمؤسسات الحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتها تجاههم، وتحمل وسائل الإعلام خاصة الفلسطينية واجبها بالتغطية والمتابعة لقضية الأسرى المضربين.

من جانبها، قالت عضو المجلس التشريعي خالدة جرار في كلمتها، إن التحاق قيادة الحركة الأسيرة بالإضراب سيعطي زخماً وتصعيداً وإفشالاً لكل محاولات الاحتلال لكسر الإضراب.

وقالت إن التصعيد داخل السجون يعطي رسالة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني بقيادته الأسيرة هو من يقود الشعب والشارع الفلسطيني.

بدوره، أوضح القيادي في حركة حماس وصفي قبها، أن نية 50 أسيرا دخول الإضراب بدء من يوم غد يأتي من أجل تثبيت المضربين عن الطعام، وتحفيز باقي الأسرى للالتحاق بالإضراب.

في السياق ذاته، أعلنت الحركة الأسيرة عن انضمام ما يقرب من (50) أسيراً من رموزهم وكوادرهم ومن مختلف الفصائل غدا إلى الإضراب عن الطعام.

ودعت جماهير شعبنا في الضفة وغزة إلى التوحد خلف قضية الأسرى ومواصلة كافة أشكال الدعم والمساندة الجماهيرية، في رسالة واضحة للاحتلال الاسرائيلي أن الشعب لن يسمح لكم أن تستفردوا بأسرانا في سجونكم، وأن كلمة الشعب تلتقي مع كلمة الأسرى وتتوحد خلف قضيتهم في كل الجهود وعلى كل المستويات.

وطالبت أبناء أمتنا العربية والإسلامية وجالياتنا الفلسطينية في كل مناطق الشتات وكل أحرار العالم إلى أوسع شبكة إسناد ودعم لأسرانا الأبطال وقضيتهم العادلة، وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إلى تحمل مسئولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفضح ممارساته بحقهم.

ودعت وسائل الإعلام وفي مقدمتها الفلسطينية إلى إعطاء أكبر مساحة ممكنة لقضية الأسرى المضربين عن الطعام تغطية ومتابعة وفضحاً لممارسات السجان بحقهم، شاكرة كل المناصرين لهذه القضية العادلة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026