فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

شخصيات أرجنتينية حقوقية بارزة تتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين، بالتعاون مع الفيدرالية الأرجنتينية- الفلسطينية، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، لليوم الثامن عشر على التوالي، في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وأكدت رئيسة الفيدرالية الأرجنتينية الفلسطينية تيلدا رابي في كلمتها، أهمية التضامن مع الأسرى، ودور المجتمع المدني الأرجنتيني في إبراز مطالبهم العادلة. بدوره، تطرق السفير الفلسطيني حسني عبد الواحد إلى قضية الأسرى، وإضرابهم المفتوح عن الطعام، ومطالبهم الانسانية العادلة، والمشروعة، وسلط الضوء على تاريخ وواقع الحركة الأسيرة، ذاكرا الشهيد البطل عبد القادر أبو الفحم، أول شهداء الحركة الأسيرة عام 1970 خلال إضرابه عن الطعام في سجن "عسقلان"، كما تحدث عن الأوضاع المأساوية والظروف غير الانسانية التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال. ثم دعا السفير عبد الواحد الحضور للتضامن مع الأسرى رمزيا، بشرب الماء، والملح، مشيراً إلى انضمام الحاصل على جائزة نوبل للسلام،الأرجنتيني أدولفو بريز إيسكيبل إلى حملة التضامن مع الأسرى "مي، وملح". وتم عرض فيديو "لإيسكيبل"، ناقلاً من خلاله رسالة أعرب فيها عن تضامنه مع الأسرى المضربين، مشيرا إلى أن إضرابهم لفت انتباه العالم لقضيتهم بشكل خاص، مؤكدا أن اسرائيل لا تستطيع الاستمرار في اضطهاد الشعب الفلسطيني، لأنها لا تؤذي الفلسطينيين فقط، وإنما الانسانية بأكملها، ثم قام بشرب الماء والملح، تضامنا مع الاسرى. بالإضافة إلى "ايسكفيل"، فقد انضمت إحدى أمهات ساحة مايو نورا كورتينس، التي تحدثت عن ابنها المعتقل المفقود منذ 15/04/1977، وأعربت عن تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين، مشيرة أن نضالهم في البحث عن حرية شعبهم شبيهٌ بنضال ابنها، مؤكدة أن النصر سيكون في النهاية حليف الأسرى. وفي ختام الفعالية، شارك الحضور المكون من ممثلين عن المؤسسات الحقوقية ونقابات العمال، وممثلين عن لجان حقوق الإنسان في البرلمان الوطني والبرلمان المحلي للعاصمة بوينوس أيرس، إضافة إلى متضامنين آخرين في تسجيل رسالة مصورة (فيديو)، عبروا فيها عن تضامنهم مع الأسرى، وشربوا الماء والملح. وقال رئيس الرابطة الأرجنتينية لحقوق الانسان خوسيه شولمن، والمتحدث عن الحضور، "باسم نضالهم ضد ديكتاتورية الحكم العسكري، ومن أجل الذاكرة، والحقيقة، والعدالة في هذا البلد، فإنهم يرسلون تحية تضامن للأسرى الفلسطينيين، ويشيدون بمبادرتهم". وأكد "أن الوقت قد حان أن نناضل جميعا وسويا، من أجل القضاء على السجون والمعتقلات والاحتلال".
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026