فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

هيئة شؤون الأسرى تحذر من سقوط شهداء بين الأسرى

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من سقوط شهداء بين الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم (24) على التوالي، بعد التدهور الخطير الذي طرأ على الأوضاع الصحية للعشرات من المضربين عن الطعام.
ودعت الهيئة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى وحماية الاسرى الفلسطينيين المضربين عموما من الاجراءات التعسفية والاستهتار وعدم الاكتراث الإسرائيلي.
وقال عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، أن كافة الأسرى المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/ابريل الماضي، يعيشون ظروفا مأساويا ويتعرضون لمعاملة لا إنسانية ويعانون من إعياء وارهاق وتعب شديد أفقدهم القدرة على الحركة والتنقل وقضاء حاجتهم.
واضاف: ان ادارة السجون الإسرائيلية، بدأت قمعها للمضربين منذ اليوم الأول وبشكل غير مسبوق، وصعّدت من اجراءاتها التعسفية والقمعية بحقهم خلال الأيام القليلة الماضية، وتتعمد إيذائهم جسديا ونفسيا بمشاركة عدد من الأطباء الإسرائيليين، وحوّلوا عيادات السجون والمستشفيات الميدانية التي اقاموها وسيلة للضغط والمساومة بهدف كسر الإضراب، وجعلوا من تقديم الدواء لعلاج المرضى شرطاً لإنهاء إضرابهم. الأمر الذي أدخل العشرات من المضربين عن الطعام في مرحلة الخطر الشديد.
وتابع: ان ما يقلقنا أكثر هو ذاك التصعيد الخطير في التصريحات العنصرية التي تصدر عن الوزراء الإسرائيليين والتي تشكل حافزاً للعاملين في السجون لاقتراف مزيد من الجرائم بحق المضربين، وعدم الاكتراث لتدهور حالاتهم الصحية، مما يشكل خطرا حقيقيا على حياة الأسرى المضربين عن الطعام.
وأوضح فروانة أن (5) اسرى قد سقطوا شهداء خلال الإضرابات عن الطعام والتي خاضها الأسرى في سنوات ماضي، وهم (عبد القادر أبو الفحم، راسم حلاوة، على الجعفري، اسحق مراغة، حسين عبيدات) فيما ضررا جسديا بالغا قد لحق بصحة عشرات آخرين.
وأشارت الهيئة الى ان احد ابرز المطالب التي طرحها الاسرى في اضرابهم عن الطعام هو تحسين الرعاية الطبية في السجون وتوفير العلاج اللازم للمرضى في ظل تفشي الأمراض وتزايد الحالات المرضية في صفوف الاسرى واستمرار سياسة الاهمال الطبي التي تشكل خطرا حقيقيا على حياة الأسرى عموما.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026