فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"التربية" تستقبل أوائل "الإنجاز" وتؤكد دعمها للمتفوقين

استقبلت وزارة التربية والتعليم العالي بمقرها الرئيسي في رام الله، اليوم الثلاثاء، الطلبة الأوائل في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، تأكيدا على دعمها لكافة المتفوقين والمميزين من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يشكلون الرافعة الأساسية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وبدأ حفل الاستقبال بالنشيد الوطني الفلسطيني، وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المتفوق الكفيف مؤنس نزال، ومقرئ المسجد الأقصى المبارك الشيخ عطا الله ناصر.

وهنأ وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم كافة الطلبة على هذا التميز الذي به تفخر فلسطين وأهلها، مؤكدا أن مسيرة العلم والعلماء نبيلة وهي أساس لبناء الأوطان والمجتمعات.

وقدم شكره للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله والأجهزة الأمنية والأسرة التربوية قاطبة، على ما قدموه من جهود حثيثة لإنجاح امتحان "الإنجاز".

وجدد صيدم التأكيد على أن وزارة التربية والتعليم العالي كانت ولا تزال الحضن الأكبر لكافة المتفوقين والمبدعين والعلماء، وعبر عن فخره باسم الأسرة التربوية بتفوق طلبة الإنجاز "الذين هم أهل للإنجاز والعطاء والبناء"، مكبرا إصرار الطلبة الذين تحدوا كل الصعوبات ولم تمنعهم إعاقتهم من التفوق والإنجاز.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، أكدت الطالبة كرمل أبو بكر مواصلة الطلبة طريق النجاح نحو بناء الوطن وسموه ورفعته، مشيدة بدور وزارة التربية والتعليم العالي وقيادتها في رعاية العلم والعلماء والمتفوقين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية.

كما أكدت الانتماء للأسرة التربوية، والشكر للمعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس على ما بذلوه من جهد لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

وفي نهاية الاستقبال، الذي تولى تسيير فقراته مدير عام النشاطات الطلابية والناطق باسم الوزارة صادق الخضور؛ تم تقديم الدروع التقديرية للطلبة الأوائل، كما تخلل الاستقبال؛ مشاركة الفنان أحمد داري بتخطيط كافة أسماء الطلبة المتفوقين على لوحات صغيرة وتسليمها لهم.

وشارك في مراسم الاستقبال وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر، وأمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، والمديرون العامون، ومديرو التربية والتعليم، وحشد من أهالي الطلبة وذويهم وأسرة الوزارة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026