فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قريع يطالب المجتمع الدولي بإرغام إسرائيل على إزالة "البوابات الالكترونية" عن الأقصى

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، دول العالم، والعالم العربي والاسلامي خاصة لإرغام حكومة الاحتلال الاسرائيلي على إزالة "البوابات الالكترونية" المفروضة على المسجد الأقصى، وفك الحصار عنه والسماح للمصليين بالدخول والصلاة بكل حرية في باحاته الطاهره كما كانت الأوضاع سابقا.

 كما دعا منظمة التعاون الاسلامي إلى الخروج من اجتماعاتها اليوم بقرارات وإجراءات جدية في مواجهة العنف الذي يمارس بحق المواطنين والمصليين الآمنين في المسجد الاقصى ورفع الحصار العسكري المفروض على مسجدهم المبارك.

وندد قريع في بيان صحفي اليوم الاثنين، بقيام شرطة الاحتلال الاسرائيلي بطرد وإبعاد موظفي الأوقاف الاسلامية، ومئات المواطنين المعتصمين في الشارع الرئيسي قرب الحي الافريقي، المؤدي الى المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الناظر، رافضا بشدة شروع سلطات الاحتلال الاسرائيلي بنصب كاميرات وأجهزة مراقبة وأخرى كاشفة للمعادن تعمل بالأشعة السينية، وتحت الحمراء، عند باب الأسباط المؤدي إلى الحرم القدسي الشريف، مشددا على خطورة جرائم سلطات الاحتلال الاسرائيلي الوحشية والعدوانية بحق المصليين والمرابطين على أبواب المسجد الاقصى المبارك المحصار والمغلق تماما منذ اكثر من اسبوع.

وأكد على موقف القيادة الفلسطينية ورفضها قبول أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الاقصى وعلى أبوابه، وإلزام حكومة الاحتلال الاسرائيلية بوقف إرهابها وعنفها وحربها الدينية التي تمارسها وتفرضها بحق المسجد الاقصى بهدف تهويده وتقسيمه زمانا ومكانا.

 وتابع: "نحذر بشدة من تداعيات ومخاطر الاجراءات والانتهاكات الاسرائيلية والمستمرة بحق المسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وإغلاقه وفرض البوابات الالكترونية على أبوابه ونصب الكاميرات على أسواره، والاعتداء على المرابطين في باب الأسباط وإعدام الشباب العُزل، وهي كلها جرائم إرهابية ستجر المنطقة برمتها الى المزيد من العنف والإرهاب.

وطالب حكومة الاحتلال الاسرائيلي بضرورة احترام الوضع القانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، والكف عن إجراءاتها التهويدية بحقه، وضرورة فتح المسجد الاقصى المبارك أمام المصليين وإزلة البوابات الالكترونية والكاميرات التي نصبت في كافة مناحي المسجد وساحاته الطاهرة، والتراجع عن محاولة فرض وقائع وحقائق جديدة على الارض والكف عن الاستمرار في تجاوزاتها لكي يتم استعادة الهدوء والأمان للمواطنين والمصلين في المدينة المقدسة وفي المسجد الأقصى المبارك.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026