فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قراقع من جنيف: إسرائيل تنتهك حقوق الأسرى المرضى والأطفال بشكل ممنهج

التقى نائب المدير التنفيذي للصليب الاحمر والمدير التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال

- اطلع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، نائب المدير التنفيذي للجنة الدولية للصليب الاحمر باتريك هاملتون، والمدير التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال اليكس كماروتس، وذلك على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف، اليوم السبت، على اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خاصة اوضاع الاسرى المرضى والمعتقلين الاطفال.

واوضح قراقع، ان حكومة اسرائيل تمارس سياسة الاهمال الطبي والتي ترتقي الى مستوى المخالفات الجسيمة بحق الاسرى المرضى بعدم تقديم العلاجات لهم والاستهتار بصحتهم وحياتهم، ما يجعل اوضاعهم في حالة خطيرة جدا، مؤكدا اهمية التدخل الدولي وفتح الملف الطبي للأسرى والزام اسرائيل على احترام حقوقهم وفق القوانين الدولية والانسانية.

وطالب قراقع نائب المدير التنفيذي للصليب الاحمر بتكثيف العمل في متابعة الاسرى المرضى، ومراقبة اسرائيل على مدى احترامها للمعايير الدولية والانسانية في التعامل معهم، خاصة فيما يتعلق بإجراء فحوصات دورية للمرضى، واغلاق مستشفى الرملة ونقل الاسرى المرضى في سيارات اسعاف، والتدخل في وقف المنع الامني لزيارات العائلات وفي استعادة جثامين الشهداء المحتجزين.

من جانب آخر اوضح قراقع والوفد المشارك للمدير التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، اهمية استمرار التعاون مع الحركة في متابعة قضايا الاطفال المعتقلين، والعمل من اجل استكمال اطلاق الحملة الدولية للدفاع عن الاطفال الاسرى، التي اقرت خلال المؤتمر الدولي حول الاسرى الاطفال والذي عقد في مدينة رام الله منتصف شهر اذار الماضي، لا سيما ان اعتقال الاطفال اصبح يمارس بشكل منهجي وكعقاب جماعي للشعب الفلسطيني.

واستعرض قراقع والوفد المشارك ما يتعرض له الاطفال من سياسة التعذيب والتنكيل والمعاملة المهينة خلال اعتقالهم واستجوابهم ومن محاكمات غير عادلة وآثار ذلك على النمو الطبيعي للأطفال تربويا ونفسيا واجتماعيا.

وطالب قراقع خلال اللقاء بحشد الدعم الدولي خاصة البرلماني من اجل وقف القوانين والتشريعات الاسرائيلية العنصرية والتعسفية التي تنتهك حقوق الاسرى خاصة الاطفال.

وعبر كل من كماروتس وهملتون، خلال اللقاءات المنفصلة معهما عن ضرورة تفعيل الاهتمام بحقوق الاسرى خاصة الاطفال والمرضى وتحريك هذه القضايا عبر المؤسسات الدولية والقانونية، وبذل الجهد الحقيقي لتوفير الحماية الانسانية والقانونية للمعتقلين على قاعدة احترام كرامتهم وانسانيتهم وتطبيق المعاهدات والاتفاقيات الدولية بشأنهم، وعبرا عن اهمية استمرار التعاون مع المؤسسات الحقوقية في سبيل تحقيق الاهداف الكفيلة بإنصاف حقوق المعتقلين وانقاذهم مما يتعرضون له من انتهاكات.

حضر اللقاءين ممثلان عن الحملة الدولية للتضامن مع الاسرى فهد حسين واحمد ابو النصر، ومدير العلاقات الدولية في هيئة الاسرى اكرم العيسة، ورياض عواجا ممثلا عن البعثة الفلسطينية في جنيف، ووالدة الاسير الطفل شادي فراح.

ـــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026