فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تراجع الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجن "إيشل"

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، من تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى القابعين في سجن "إيشل" الإسرائيلي.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك "يأتي في ظل استمرار إدارة سجون الاحتلال بممارسة سياسة الاستهتار الطبي بحق الأسرى المرضى، وتعمدها عدم تقديم العلاج اللازم والمناسب لهم، وتركهم فريسة للأمراض تنهش أجسادهم بفعل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشونها داخل المعتقلات، إضافة إلى قلة الغذاء ونوعيته السيئة التي تزيد من معاناتهم".

وفي هذا السياق، أفاد الأسير رائف الفرا (41 عاماً) من خان يونس، بأنه يعاني من صداع الشقيقة منذ ثمانية أعوام، ولا يتلقى سوى المسكنات، كما أنه يعاني من مرارة شديدة في الحلق وجفاف وضيق في التنفس، في الوقت الذي تماطل فيه إدارة السجن بتحديد موعد له لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة. 

 يذكر أن الأسير محكوم بالسجن لستة مؤبدات و20 عاماً، ومعتقل منذ عام 2004.

وذكرت الهيئة أن الأسير فادي صرصور (23 عاماً) من بلدة العيزرية في القدس يعاني من حساسية غريبة، تُسبب له انتفاخات في جميع أنحاء جسده وخاصة منطقة الرقبة، وذلك بعد تعرضه للدغة مجهولة المصدر أثناء تواجد في سجن النقب الصحراوي.

وقد أشار الأسير لمحامي الهيئة يوسف النصاصرة بأن وضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث أن الأدوية التي يتلقاها من قبل عيادة السجن تزيد من نوبات الاختناق التي يتعرض لها يومياً ومن الانتفاخات أيضاً. 

كما يعاني الأسير بسام سايح (44 عاماً) من مدينة نابلس من سرطان الدم (لوكيميا)، ولديه ضعف حاد في دقات القلب، ومشاكل في القولون العصبي، وهشاشة في العظام ومشاكل في الرئة، وقد أوضح الأسير لمحامي الهيئة بأن إدارة السجن تكتفي بإعطائه المسكنات، واشتكى أيضاً من المعاملة القاسية التي يتعرض لها أثناء نقله في "البوسطة" إلى المشافي أو العيادات الخارجية دون الأخذ بعين الاعتبار وضعه الصحي السيء والخطير.

في حين يعاني الأسير مراد أبو معيلق (39 عاماً) من قطاع غزة، من مرض يُدعى "كرون"، وهو التهاب مزمن في الأمعاء، وعلى إثرها تم استئصال ما يقارب المترين من أمعاءه ومن المقرر أخده الى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي لأخذ إبرة تساعده في التخفيف من حدة الآلام، لكن إدارة السجن لا زالت تماطل حتى اللحظة بتعيين موعد له لإعطائه الإبرة.

يشار إلى أن الأسير محكوم بالسجن 22 عاماً ومعتقل منذ عام 2001

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026