فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تصاعد الاهمال الطبي بحق عدد من الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال

 نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين شهادات حية لأسرى ولأسيرات، يؤكدون من خلالها استمرار الجريمة الطبية بحقهم، حيث أن عيادات السجون والمعتقلات الصهيونية، تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية والأدوية الطبية اللازمة، والأطباء المختصين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية المختلفة.

وفي السياق، كشفت محامية الهيئة حنان الخطيب، في تقرير صدر اليوم الإثنين، عن ثلاثة حالات مرضية تقبع في معتقل "الدامون"، من بينها حالة الأسيرة نسرين حسن (43 عاماً) سكان مدينة غزة، والتي تعاني من انتفاخات في يدها اليمنى، وأصبع الابهام لديها لا يتحرك أبداً، كما أنها تشتكي من مرض السكري، وهي بحاجة إلى تحويلها إلى طبيب عظام مختص وإلى إجراء عملية جراحية لها بأسرع ما يُمكن. 

أما عن الأسيرة عبلة العدم (47 عاماً) من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، والتي أُصيبت لحظة اعتقالها برصاصة في عينها اليمنى  فقدتها، ورصاصة أخرى برأسها اخترقت الجمجمة مما أدى لفقدان الجزء الأيمن من الجمجمة، بالإضافة إلى ما تعرضت له من تنكيل وضرب بوحشية على يد جنود الاحتلال مما أدى إلى اصابتها بكسور صعبة في الفك العلوي والسفلي، وكسور في الأنف واصابة بالغه في الأذن، وهي بحاجة إلى إجراء عدة عمليات جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل “الدامون”ما زالت ترفض وتماطل في تحويلها وتكتفي بإعطائها المسكنات.

بينما ما زالت تعاني الأسيرة حلوة حمامرة (25 عاماً) من بلدة حوسان في بيت لحم، من آثار اصابتها التي تعرضت لها أثناء اعتقالها في الجانب الأسير من جسدها، وعلى إثرها تم استئصال جزء من الكبد والبنكرياس والطحال والأمعاء، ومنذ فترة وقعت الأسيرة عن "البرش" وأُصيبت بالكسر، وهي بحاجة لجلسات علاج طبيعي، لكن إدارة معتقل "الدامون" ما زالت تماطل في تحويلها.

ورصد محامي الهيئة فادي عبيدات عقب زيارته لمعتقل "النقب"، حالة الأسير بلال بهلول (39 عاماً) من قرية بيتا في نابلس، والذي يشتكي من آلام حادة في الجانب الأيمن من بطنه، وقد راجع عيادة المعتقل وفي كل مرة يتم تشخيص حالته بطريقة مختلفة، وهو بحاجة إلى أن يتم تحويله إلى طبيب مختص للاطلاع على وضعه الصحي وتشخيصه بشكل سليم.

في حين يمر الأسير منصور شحاتيت (32 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، بوضع صحي صعب، فهو مصاب بمرض نفسي، وفاقد للذاكرة، وبالكاد يتعرف على زملائه الأسرى، وتكتفي إدارة السجن بإعطائه أدوية مهدئة لحالته النفسية.

كما تتعمد إدارة معتقل "النقب" اهمال الوضع الصحي وعدم تقديم العلاج اللازم، للأسير صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء الخليل، والذي يعاني من وجود بلاتين بيده اليمنى، بالإضافة إلى ما يعانيه من انزلاق غضروفي بالرجل اليمنى، نتيجة ما تعرض له من تنكيل خلال اعتقاله السابق.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026