فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

أبو بكر: إسرائيل انتهكت كل المواثيق والاتفاقيات الدولية في تعاملها مع الأسرى

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي وعلى امتداد سنوات النضال الفلسطيني تجاوز كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، التي تحدثت بنصوص واضحة عن حقوق أسرى حركات التحرر.

وعبر أبو بكر خلال حفل تخريج دورة في القانون الدولي وحقوق الانسان لمجموعة من كوادر الحركة الأسيرة في معتقل "نفحة"، وعددهم (61 أسيرا)، في جامعة النجاح الوطنية، عن فخره بكافة الأسرى الذين استطاعوا تحويل السجون إلى مدارس حقيقية، من خلال نمو المسيرة التعليمية بالدورات والجلسات التنظيمية، والتحاق المئات منهم في الجامعات الفلسطينية من خلال التعلم عن بعد.

وأكد السعي المتواصل لتذليل كل العقبات التي تسهل على الأسرى اكمال دراستهم، والسعي لخلق شراكة حقيقية مع المؤسسات التعليمية لمساعدتهم في الانخراط السريع في المجتمع بعد تحررهم، ونحن بصدد توقيع اتفاقية مع جامعة القدس المفتوحة يُعفى بموجبها الأسير من 50% من قسطه الجامعي، وتتكفل الهيئة بسداد المبلغ المتبقي.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية د. ماهر النتشة أن جامعة النجاح الوطنية جاهزة لجميع أشكال التعاون التي يمكن من خلالها خدمة أسرانا، وأن تأهيل الأسرى وتسليحهم بالشهادات له مردود إيجابي على المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته.

فيما عرج محافظ نابلس أكرم الرجوب على الانجازات المتواصلة للأسرى، من خلال خلق مساحات للانتصار مع صباح كل يوم جديد، مشيرا إلى أنه مهما كانت الضغوطات على القيادة الفلسطينية، لن يتم المساس برواتب الشهداء والأسرى وعائلاتهم.

من جهته، شدد أمين سر حركة فتح في محافظة نابلس جهاد رمضان على التزام حركة فتح بنصرة الأسرى وقضيتهم، مع بقائهم حاضرين في حياتنا حتى تتحقق حريتهم، مشيدا بمثل هذه الدورات التي تزيد الوعي والمعرفة بينهم.

من ناحيته، اعتبر مدير مركز اليونسكو للديمقراطية وحقوق الانسان جوني عاصي أن الأسرى هم العمود الفقري للشعب الفلسطيني، وأنهم الأساس الحقيقي للدولة الفلسطينية القادمة، معرجا على بشاعة الاحتلال وجرائمه بحق الأسرى وذويهم.

واختتم الحفل بكلمة للأسرى الخريجين، ألقاها الأسير المحرر خالد القرم الذي تحرر قبل فترة قصيرة، وكان أحد المنتسبين في هذه الدورة، ومن ثم تم توزيع الشهادات على عائلات الأسرى ودروع تكريم للمساهمين في إنجاح هذا الحفل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026