فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

النائب عبد الرحيم برهم يعرض جرائم الاحتلال خلال اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

 نقل النائب في المجلس التشريعي عبد الرحيم برهم، صورة عن جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا، خلال مداخلته في اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنعقد في العاصمة القيرغية بيشكيك، ممثلا عن المجلس التشريعي.

 وقال برهم في مداخلته، "تمنيت لهذا العام أن تحمل كلمتي أخبارا سعيدة عن فلسطين، ولكن الاحتلال يزداد بشاعة وإجراما كل يوم".

وأضاف ردا على ممثلة إسرائيل في الاجتماع عضو الكنيست عن "الليكود" المتطرف عنات بيركو، "إن تعريف اللاجئ الفلسطيني الحالي هو التعريف الدولي، وهذا ما تقر به الأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية وليس الفلسطينيين لوحدهم كما تدعين، وان ما تحاولون القيام به انتم والولايات المتحدة هو تعريف يخدم إسرائيل فقط، و بعيد كل البعد عن التعريف الدولي، وتهدفون بذلك إلى حرمان الفلسطينيين من حق العودة".

وتابع: "إن نعت ما يسمى بـ"قانون القومية" بـ"الأبرتهايد" هو ما قاله رئيس وزراء إسرائيل الأسبق ايهود باراك في مقابله صحفيه قبل أسبوعين، بان إسرائيل عقب هذا القانون تتجه نحو دولة الأبرتهايد، وكذلك ممثلة دولة جنوب افريقيا في مجلس حقوق الإنسان، وعشرات الآلاف في "تل أبيب" خلال الأسبوع الماضي، والكثير من السياسيين في إسرائيل نفسها ينعتونه بهذا الاسم ،علما بأنه تم تمرير هذا القانون بـ 62 صوتا، مقابل 55 صوتا معارض".

ووضع النائب برهم الحضور بصورة الوضع العام في فلسطين والانتهاكات المستمرة التي ينتهجها الاحتلال يوميا، التي تتناقض والقوانين الدولية، والإنسانية، وقرارات الشرعية الدولية.

وركز برهم في مداخلته على مواقف الإدارة الأميركية الحالية، والمتناقضة مع مواقف وقرارات الإدارات السابقة والمتمثلة في نقل السفارة، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن، وقطع المساعدات عن مستشفيات القدس"، متسائلا: "هل إيقاف المعونات عن المستشفيات والفقراء وإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن وشطب القدس وإلغاء حل الدولتين أن يؤدي إلى سلام" ؟!!

وفي ختام مداخلته، شكر برهم الحكومات ذات الموقف الثابت بالنسبة للقدس، بأنها محتلة عام 1967 وكذلك موقفها الرافض لهدم وتهجير قرية الخان الأحمر، مؤكدا أن الفلسطينيين لا يمكن شراؤهم أو ابتزازهم بالمال أو التهديد كما يظن البعض، وأنهم سيواصلون النضال بكل الطرق السلمية المتاحة لنيل حقوقهم وبناء دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026