فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

هيئة الأسرى: 4 أسرى مرضى يتعرضون لجرائم طبية ممنهجة

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "إن أربعة أسرى مرضى يقبعون في عدة سجون إسرائيلية يتعرضون لجرائم طبية ممنهجة من قبل إدارة السجون، أبرزها: الإهمال المتعمد لحالاتهم الصحية، والامتناع عن تقديم العلاج اللازم لهم، والاستهتار بأوضاعهم الصحية".

وتطرقت الهيئة في تقرير صدر عنها، اليوم الأربعاء، بهذا الخصوص، إلى أنه من بين الحالات المرضية، حالة المعتقل محمد الوني (26 عاما) من بلدة عنزة في جنين، الذي يعاني من آلام حادة بالرأس، وضيق بالتنفس، ورضوض في جميع أنحاء جسده، وكسر بالأنف، وخلل في شبكية العين، وذلك بعد تعرضه لاعتداء همجي ودون مبرر من قبل السجانين خلال تواجده في قسم المعبار في معتقل "الرملة"، وقد أعيد إلى معتقل "النقب"، دون أن يُقدم له أي علاج حقيقي لحالته الصحية، واكتفت ادارة المعتقل بإعطائه قطرة للعين فقط.

أما فيما يتعلق بالأسير رجائي عبد القادر (35 عاما) من بلدة دير عمار شمال غرب رام الله، والذي يعتبر من أصعب الحالات القابعة في معتقلات الاحتلال، فهو مصاب بسرطان في الكبد والرئة، وقد تفاقم وضعه الصحي بشكل كبير قبل عدة أشهر عقب تعرضه لمعاملة مهينة وقاسية أثناء نقله في البوسطة، حيث عانى من آلام حادة في المنطقة السفلية من جسده، وعلى إثرها تم إجراء عملية جراحية له لاستئصال الورم السرطاني من الخصية اليمنى.

وحسب التقرير، بدأ الأسير عبد القادر بتلقي جلسات علاج كيميائي، لكنها كانت تتم بظروف وأوضاع اعتقاليه سيئة للغاية، حيث كان يتلقى العلاج، وهو مقيد اليدين والرجلين لمدة ثماني ساعات، وفي الآونة الأخيرة تراجع وضعه الصحي بعد تلقيه العلاج، فأصبح يشتكي من آلام في المعدة والأمعاء، وتلف في الأسنان، وضعف في السمع والنظر، واضطرابات في النوم. 

في حين، لا يزال يشتكي الأسير ابراهيم غنيمات (40 عاما) من بلدة صوريف في الخليل من ضعف في عضلة القلب، وآلام وتعب مستمر، وذلك بعد تعرضه لجلطة قلبية منذ حوالي شهرين، أدت إلى إغلاق ثلاث صمامات في القلب، وقد ماطلت عيادة معتقل "ريمون" في علاجه في البداية، ومن ثم قامت بنقله إلى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج. 

بينما تتعمد إدارة معتقل "عوفر" اهمال الوضع الصحي للأسير وليد شرف (25 عاما) من بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، والذي يعاني قبل اعتقاله من مشاكل في المثانة والمسالك البولية، ومنذ أن تم اعتقاله تدهور وضعه الصحي فأصبح يشتكي من آلام في الكلى، وقد راجع عيادة المعتقل لكنها لم تقدم له أي علاج.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026