فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"الهلال الأحمر" يشكر الرئيس محمود عباس على دعمه ورعايته لمشاريعه

رام الله- وجه رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب الشكر إلى السيد الرئيس محمود عباس على ما يقدمه للجمعية من دعم ورعاية، والذي بفضل هذا الدعم اللامتناهي، استطاعت الجمعية القيام بالمهام التي أنشئت لأجلها، في أماكن عملها داخل الأرض الفلسطينية المحتلة وكافة أماكن تواجد ابناء شعبنا ومنها لبنان.

وأضاف الخطيب في حديث لبرنامج "من بيروت" عبر  شاشة تلفزيون فلسطين بمناسبة احتفال الجمعية بيوبيلها الذهبي: إن الرئيس محمود عباس هو الرئيس الفخري لـ"جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني"، وبفضل دعمه وتوجيهاته استطاعت المساعدة على بلسمة جراح المواطنين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء شعبنا، وليس آخرها في مسيرات العودة في قطاع غزة.

وتابع: إنه بفضل توجيهات الرئيس محمود عباس، يتم تنفيذ مشاريع عدة في لبنان، وفي طليعة ذلك وضع حجر الأساس لمستشفى في منطقة صور، وتطوير قسم القلب في "مستشفى الهمشري" - صيدا، وافتتاح عيادة ومركز طبي في مخيم نهر البارد في الشمال، وهي مشاريع غاية في الأهمية تساهم بتأمين الإستشفاء والطبابة لأبناء شعبنا في لبنان".

وأعلن الدكتور الخطيب أن "الجمعية، التي تحتفل بـ يوبيلها الذهبي"، تستعد لعقد مؤتمرها العام خلال العام 2019، برعاية السيد الرئيس، وسيتم خلاله اعتماد رؤيتها الاستراتيجية، وهي مبنية على الواقع الذي نعيشه سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، ووفقاً لحاجة كل منطقة، والآليات التي سنتبعها لتطوير عمل الجمعية وتوفير ما نستطيع".

وأوضح أنه "ارتقى 20 شهيداً لـ"جمعية الهلال الأحمر" باستهداف مباشر من الإحتلال الإسرائيلي، بتعمد قصف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية"، مشيراً إلى أن "العاملين والمتطوعين والأعضاء في "جمعية الهلال الأحمر" يتوزعون على 36 فرعاً، ويبلغ عددهم حوالى 20 ألف شخص،  بينهم 4 آلاف بين وظيفة كاملة من أطباء وممرضين واداريين، و10 آلاف متطوع فاعل مدربين، ويلتحقون مباشرة لدى أي طارىء".

وقال: "إن شركاء "الهلال الأحمر" ما زالوا ملتزمين بدعم خدمات الجمعية، على الرغم من زيادة التقديمات جراء الضغط الأميركي على وكالة "الأونروا"، وهو ما أثر على الخدمات الفلسطينية، لكن كل هذه الضغوطات لن تثنينا عن مواصلة رسالتنا الإنسانية، لأنه بفضل صمود السيد الرئيس محمود عباس، أسقطت "صفقة القرن"، والتي نعتبرها انحيازاً للاحتلال الإسرائيلي، ومن وجهة نظرنا أنه لا يوجد سلام بما تضمنته، بل السلام هو بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى وطنهم".

وأشار الخطيب إلى أن "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" تأسست بتاريخ 26 كانون الأول/ديسمبر 1968، بقرار من الرئيس الشهيد ياسر عرفات وترأسها الدكتور فتحي عرفات كجزء من المشروع الوطني الفلسطيني بعد إنطلاق الثورة الفلسطينية، وهي البرلمان الإنساني للشعب الفلسطيني".

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026