فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"شؤون اللاجئين" واللجان الشعبية تدعوان للمشاركة الواسعة في فعاليات النكبة

 دعت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية في محافظات الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، إلى المشاركة الواسعة في إحياء فعاليات الذكرى 71 للنكبة.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقدته الدائرة اليوم في مقرها بمدينة رام الله بحضور اللجان الشعبية وفعاليات المخيمات في المحافظات الشمالية تحت شعار "من رماد النكبة الى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات".

وتناول الاجتماع الذي ترأسه مدير عام دائرة شؤون اللاجئين احمد حنون الاستعدادات وبرامج الفعاليات في المحافظات الشمالية والمخيمات وآليات تنفيذها بما يضمن إيصال رسالة شعبنا الموحدة في تمسكه بحقه العادل في العودة الى دياره ورفض كافة الحلول التي تقفز عن حقوقه المشروعة وفي المقدمة منها صفقة القرن. 

واكد المجتمعون أهمية عملية التحشيد والتعبئة لضمان اوسع مشاركة في فعاليات النكبة وعلى رأسها الفعالية المركزية في مدينة رام الله بتاريخ 15/5/2019 .

وشددوا على أن الذكرى 71 للنكبة تأتي هذا العام في ظل إجراءات الاحتلال التهويدية للقدس الشريف وفي ظل الحالة السياسية الراهنة والقرارات الاميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة مع ذكرى النكبة وتقليص المساهمات للاونروا ومحاولة تصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة. 

وجدد المجتمعون تمسكهم بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة.
وطالبوا بضرورة الاستنفار خلال الايام القادمة والعمل المستمر للجان المخيمات والمحافظات كل في محافظته للوصول الى اوسع مشاركة من معظم فئات شعبنا بكل ألوانه وانتماءاته السياسية والفكرية والعمرية والثقافية.

وأكدوا ضرورة التنسيق والعمل المتواصل مع المؤسسات الاعلامية وحثها على أخذ دورها المهم في إبراز النكبة وتداعياتها وحجم المعاناة والالم الذي لحق بشعبنا وما زال، بالوطن والشتات نتيجة الهجرة القسرية.

وأشاروا إلى ضرورة ان يتضمن البرنامج فعاليات تعزز المقاومة الشعبية في معظم المحافظات وتوحيد الشعارات التي تؤكد على العودة والحقوق الوطنية في العودة وتقرير مصيره وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وحضر اللقاء مدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، ومدير مخيمات الوسط محمد عليان، ومدير مخيمات الشمال نسرين ذوقان، ومدير مخيمات القدس نانسي الهندي، ورئيس المكتب التنفيذي محمود مبارك، وأعضاء المكتب، ورؤساء وأعضاء وممثلون عن لجان المخيمات واللاجئين في الضفة الغربية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026