الأحمد يلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة    الاحمد يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي    الاحتلال يقصف منزلا بـ"أنيرجا" عقب محاصرته في قباطية جنوب جنين    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,232 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة    الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ويحاصر مخيمها ويجرف شوارع ويدمر ممتلكات للمواطنين    في اليوم الـ251 من العدوان: تواصل قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة من قطاع غزة    الاحمد يلتقي امين الهيئة القيادية لحركة المرابطون العميد مصطفى حمدان    اليونيسف: نحو 3 آلاف طفل في غزة معرضون لخطر الموت    مستعمرون يهدمون 10 منشآت زراعية و"بركسات" بالمعرجات شمال غرب أريحا    8 شهداء وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال لمناطق في رفح والشجاعية    ستة شهداء برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين    حركة "فتح" في لبنان تعقد مؤتمرها السادس    الاحمد يلتقي الأمين العام للجبهة الديمقراطية    الرئيس يوعز لمندوب فلسطين طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات  

الرئيس يوعز لمندوب فلسطين طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات

الآن

سرير يحيى.. تحت الأنقاض

 نديم علاوي

"ليث وين تختي، ليث وين تختي"، بهذه الكلمات التي رددها الطفل يحيى جودة (5 سنوات) نادى أخاه الأكبر ليث، للبحث معه عن سريره الذي اشتراه له والده وخبأه له في المنزل الجديد قبل أن يهدم.

فعلى تلة في حي المطار بمخيم قلنديا حيث بيت عائلة جودة، تفاجأ الأهالي فجر اليوم الأربعاء، بقيام الاحتلال بتسوية البيت المكون من طابقين بالأرض.

يحيى جودة فور رؤيته للمشهد انطلق الى ركام بيته ليبحث في وسط الانقاض عن بعض الاغراض والمقتنيات، فلربما يجد شيئا منها، مشيرا بأصابعه الى غرف اخوته السبعة المهدمة.

وقال يحيى وهو يشير بأصابعه للمبنى المهدم لـ"وفا"، هناك غرفة قاسم اخوي الكبير، وهناك سرير اخي ليث، وهنا تحت الحجر سريري"، دون أن يدرك أن سريره بات حطاما تحت الركام.

وكان من المقرر أن تسكن العائلة المكونة من 9 افراد، المنزل الأسبوع المقبل، الا ان الاحتلال حرمهم من ذلك كما يقول صاحب البيت خالد جودة.

واضاف ان الاحتلال سلمهم قرارا بالهدم في الثالث من الشهر الجاري، واليوم ودون سابق انذار تفاجأ بتنفيذ الهدم.

وقال جودة، "أكثر ما يضايقني هو حزن أولادي وبكاؤهم، لكننا سنبقى صامدين، وسنبني بيتا آخر، رغما عن الاحتلال، ولن تثنينا إجراءاته عن ذلك".

وتابع انه حاول الحصول على ترخيص للمنزل مرارا من قبل بلدية الاحتلال لكن دون جدوى.

وبين أن محاميه أبلغه أمس أن الهدم لن يتم، مشيرا إلى أنه في كل مرة كان يتلقى فيها تهديدا بهدم منزله، كان المحامي يبلغه بذلك، لكن هذا لم يحصل هذه المرة.

وقالت أمل جودة زوجة خالد، إن الأسرة منذ 20 عاما وهي تعيش بالإيجار متنقلة بين مكان وآخر، وبعد أن تمكنت العائلة من بناء البيت هدمه الاحتلال.

وأضافت ان "هذا البناء كان عبارة عن حالنا ومالنا لعشرين عاما وها هم يهدمونه بظرف ساعة".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024