إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

العالول يطلع على الاجراءات المتخذة لمواجهة فايروس كورونا في سلفيت

سلفيت- أطلع محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، على آخر المستجدات والاجراءات المتخذه من قبل فريق الطوارئ لمنع انتشار فايروس كورونا في محافظة سلفيت، بحضور قائد المنطقة العميد ايهاب السعيدني وقادة الاجهزة الامنية وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الزبيدي ومدير عام هيئة الشؤون المدنية في سلفيت اسامة مصلح، وذلك خلال لقاء عقد اليوم في دار المحافظة.

ورحب اللواء كميل بزيارة نائب رئيس الحركة "العالول" لمحافظة سلفيت، مؤكدا على اهميتها وخاصة انها تأتي في ظل تكاتف الجهود المبذولة لمحاربة وباء كورونا المستجد؛ مشيرا الى خطورة الوضع القائم الذي تواجهه المحافظة كونها محاطة بـ 24 مستوطنة اضافة لتدفق الآف العمال القادمين من الداخل المحتل الذي بات مستنقعاً لهذا الفيروس.
وقال المحافظ كميل ان محافظة سلفيت كانت السباقة، منذ اللحظة الاولى لصدور مرسوم السيد الرئيس "ابو مازن" بإعلان حالة الطوارئ في الاراضي الفلسطينية، حيث قامت بتشكيل اول فريق طوارئ مركزي بالمحافظة، يضم الجهات المختصة كافة؛ وبين ان الاجراءات والقرارات الصارمة التي يتم اتخاذها نابعة من طبيعة الوضع القائم وحجم الخطر الذي يهدد الاهالي، مؤكدا انه لن يتم التهاون مع سماسرة العمال والمشغلين غير الملتزمين وكذلك كل من لا يلتزم بالحجر المنزلي والتعليمات الاحترازية الصادرة عن جهات الاختصاص .
واستعرض المحافظ خطط فريق الطوارئ لاستقبال عمال الداخل المحتل واليات التعامل معهم وكذلك المهام التي تقوم بها لجان الطوارئ المحلية واللجان المساندة والمتمثلة في لجنة الطوارئ الطبية وخلية الأزمة الأمنية والدعم النفسي وخلية التعبئة والإرشاد بالإضافة إلى خلية التنظيم والقوى الوطنية؛ وتطرق لأهمية دور الهيئات المحلية والمجتمع المحلي في التجاوب السريع مع أي مستجد.
واعرب نائب رئيس حركة فتح "العالول" عن سعادته لوجوده في محافظة سلفيت واشاد بالجهود التي تبذل من قبل المحافظ وفريق الطوارئ بالمحافظة؛ مؤكدا ان فلسطين قيادة وشعباً في حرب حقيقية مع هذا الفيروس ، وان السيد الرئيس يبذل جهود كبيرة وفي تواصل دائم مع قادة دول العالم لتوفير المستلزمات الطبية الطارئة واللازمة للتعامل مع الحالات المصابة بالفايروس والمشتبه بها، وتطرق للحديث عن حكمة القيادة الفلسطينية وقراراتها التي ساهمت في تجنيب شعبنا ويلات كبيرة والتي لم تدركها دول العالم العظمى.
وشدد "العالول" على ضرورة الحزم وعدم التهاون مع كل من يخترق تعليمات واجراءات الوقاية من هذا الفيروس وخاصة من هم في الحجر المنزلي من العمال وغيرهم، واكد على اهمية التوعية والحرص وعدم الاستهتار من قبل المواطنين، وذلك نظرا لحساسية الوضع القائم في المحافظة نتيجة موقعها المتوسط ولكثافة الاستيطان وقربها من الداخل المحتل.
وتطرق امين سر الاقليم "عواد" الى دور حركة فتح وفصائل العمل الوطني بالمحافظة في التعامل مع هذه الازمة وعملها المشترك ضمن فريق الطوارئ واللجان المساندة الى جانب الامن والطواقم الطبية وغيرها، لافتا الى ان هناك اهتمام كبير وجهد متواصل في كيفية التعامل مع العمال القادمين من الداخل المحتل الى المحافظة وخاصة في المناطق الريفية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026