فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وقفة إسناد للأسرى المرضى وكبار السن في الخليل

الخليل- شارك أهالي الأسرى ومواطنون في وقفة إسناد للأسرى المرضى وكبار السن الذين يمرون في ظروف صحية صعبة مع تفشي فيروس "كورونا"، والتي حملوا خلالها شعار "لا لسياسة الإهمال والحرمان الطبي ونعم لإطلاق سراح كافة الاسرى المرضى وكبار السن"، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل، اليوم الاثنين.

وحمّل مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة في حديث لــ"وفا"، حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وأوضح أن عدد الأسرى المرضى في ارتفاع مع تفشي فيروس "كورونا"، حيث بلغ عدد الأسرى الذين أصيبوا بالفيروس أكثر من 360 اسيرا، في ظل غياب كامل في المعلومات عن أوضاعهم مع منع الزيارات، كما أن الصليب الأحمر لم يقدم أي معلومات عن أوضاعهم.

بدروه، طالب بدران جابر في كلمة القوى الوطنية بتوفير الحماية لكافة الأسرى ورعايتهم وتقديم العلاج الأمثل للمرضى منهم، واطلاق سراحهم خاصة كبار السن.

وقال إن "على الصليب الأحمر أخذ دوره، وعلى جميع المؤسسات الدولية تحمل مسؤولياتها تجاه كافة الاسرى".

من جهته، أشار عضو بلدية الخليل محمد عمران القواسمة الى أهمية التفاف كافة أبناء الشعب الفلسطيني حول قضية الاسرى وان تبقى قضيتهم حية في قلب كل فلسطيني وعربي وحر في العالم. وطالب المؤسسات الدولية بلجم سلطات الاحتلال التي تمارس أعمالها كدولة فوق القانون، ولا تكترث بقواعد القانون الدولي.

وسلم ممثل هيئة التنسيق للقوى السياسية والوطنية في محافظة الخليل فهمي شاهين، ممثل منظمة الصليب الأحمر في الخليل معاذ عناية رسالة نيابة عن القوى وفصائل العمل الوطني ولجان أهالي الاسرى وهيئة شؤون الاسرى مطالبة بـ"الضغط على إدارة مصلحة السجون للافراج عن الاسرى المرضى وكبار السن، وتسهيل زيارات السجون من قبل المؤسسات الدولية والإنسانية، والعمل على تحسين الاتصال والتواصل مع الاسرى وذويهم وتأمين زيارة طواقم طبية لجميع الاسرى وخاصة المرضى لحين الافراج عنهم".

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها فصائل العمل الوطني وهيئة شؤون الاسرى والمحررين ولجنة اهالي الاسرى، صورا للأسرى، وعلم فلسطين، ولافتات كتب عليها شعارات تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى منها "كورونا يجتاح السجون امام مسمع ومرأى العالم، والاسرى المرضى وكبار السن في خطر، ونعم لإطلاق سراحهم ولا لسياسة الإهمال والحرمان الطبي" ، ودعوا مؤسسات المجتمع الدولي المنادية بحقوق الإنسان إلى التدخل العاجل للإفراج عنهم.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026