امطار ظ    60 عاما على انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"    الاحتلال يهدم منشأة تجارية ومنزلين ويجرف اشجار زيتون في حزما وبيت حنينا    "التربية": 12,820 طالبا استُشهدوا و20,702 أصيبوا منذ بداية العدوان    الاحتلال يجبر الجرحى والمرضى على إخلاء المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة    إصابة 3 مواطنين واعتقال رابع إثر اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة    الأمم المتحدة تطلب رأي "العدل الدولية" في التزامات إسرائيل في فلسطين    عدوان اسرائيلي على مخيم طولكرم: شهيد وتدمير كبير في البنية التحتية وممتلكات المواطنين    الإعلان عن مراسم وداع وتشييع القائد الوطني المناضل الكبير اللواء فؤاد الشوبكي    "مركزية فتح": نجدد ثقتنا بالأجهزة الأمنية الفلسطينية ونقف معها في المهمات الوطنية التي تقوم بها    17 شهيدا في قصف الاحتلال مركزي إيواء ومجموعة مواطنين في غزة    الرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير اللواء فؤاد الشوبكي    سلطة النقد: جهة مشبوهة تنفذ سطوا على أحد فروع البنوك في قطاع غزة    و3 إصابات بجروح خطيرة في قصف الاحتلال مركبة بمخيم طولكرم    الرئيس: حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيسهم في بقاء الأمل بمستقبل أفضل لشعبنا والمنطقة  

الرئيس: حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيسهم في بقاء الأمل بمستقبل أفضل لشعبنا والمنطقة

الآن

رسائل حب باسم فلسطين من كاليفورنيا

 عُلا موقدي

 تداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو "شاحنة الحب باسم فلسطين في شوارع أمريكا"، الذي أطلقه "اليوتيوبرز" السوري الشهير أنس مروة وزوجته أصالة المالح، دعماً للقضية الفلسطينية، والذي تجاوز الـ5 مليون مشاهدة في أقل من أسبوع واحد.

ويظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته 12 دقيقة و25 ثانية، الثنائي مروة والمالح، وهما يقومان بتوزيع "البوظة"، والبالونات التي كتب عليها اسم فلسطين بشكل مجاني على المارة في الحارات والشوارع والحدائق العامة في ولاية كاليفورنيا، من خلال شاحنة خاصة رفعت لافتات كتب عليها (With love from Palestine)، (Free ice cream.

 وأشارا من خلال الفيديو أنهما اختارا طريقة بسيطة وسهلة للوصول إلى أشخاص لم يكن لديهم أي فكرة عن القضية الفلسطينية، وطرحا عليهم سؤالاً إذا كانوا قد سمعوا عما يحدث في فلسطين من قبل؟ ومن ثم الطلب منهم البحث أكثر عن القضية الفلسطينية.

وأكد الثنائي أنهما من خلال هذه الخطوة استطاعا الوصول إلى عدد من الأشخاص الذين لم يسمعوا عما يحدث بتاتا، وأرسلوا لهم رسائل محبة باسم الشعب الفلسطيني.

مبينين أن الهدف من ذلك هو اعطاء صورة جميلة عن الفلسطينيين، وتعريف الناس عن فلسطين والمسجد الأقصى في مكان جديد، وهذا من شأنه أن يحدث فرقا كبير.

 أنس وأصالة طرحا من خلال الفيديو ما يجرى الآن من أفكار داعمة ورسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص القضية الفلسطينية هي الأقوى بتاريخ الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، موجهين رسالة للعالم بتكثيف النشر والمشاركات لدعم فلسطين.

وفي استفتاء أجراه موقع ET بالعربي شارك فيه أكثر من مليون شخص جاء على ثلاثة مراحل لاختيار أفضل أعمال فنية وفنانين للعام 2020، حصل أنس مروة، وزوجته أصالة المالح، كأفضل ثنائي مؤثر للعام 2020 عن فئة المؤثرين عبر "السوشال ميديا".

الاستشاري ومدرب استراتيجيات منصات التواصل الاجتماعي خالد الأحمد، قال لـ"وفا": أن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم بهذا الحجم، ويحصل فيها على هذا الكم من الدعم والتعاطف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف: أن المؤثرين والمؤثرات من خارج فلسطين كان لهم مساهمة كبيرة في نشر قضية الشيخ جراح والأقصى وأحداث غزة، واستخدموا منصات متعددة لنشر البث المباشر والفيديوهات المتعلقة بفلسطين، وبذلك كان البث من الفلسطينيين والنشر من خلال المؤثرين، الأمر الذي زاد عدد المشاهدات على المستوى العالمي.

 ونوّه الأحمد الى أن استخدام الوسم "الهاشتاج" بالطريقة الصحيحة ساعد على ايصال القضية إلى أكبر عدد من العالم.

 وخلال اجتماع عبر "زوم" مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، ورئيسة السياسات والعلاقات الحكومية الدولية في شركة "تيك توك" هيلينا لاريش، ومديرة السياسات والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في الشركة فرح طوقان، أشارت الأخيرة إلى المساحة الواسعة التي وصل اليها المحتوى الفلسطيني عبر المنصة خلال أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة، وصلت إلى أكثر من 55% من سكان العالم شاهدوا فيديوهات تحت وسم (#Free Palestine).

وطالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر شركة "تيك توك" بعدم استهداف المحتوى الفلسطيني، وحماية حق الشعب الفلسطيني بالتعبير وإيقاف التحريض الممنهج ضده، مؤكداً ضرورة احترام الهوية الثقافية والحضارية والدينية والاجتماعية لشعبنا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025