532 مستعمرا يقتحمون الأقصى    الاحتلال يقتحم خياما في المغير ويسرق مبلغا ماليا    الاحتلال يشرع بهدم منشآت في الرأس الأحمر جنوب طوباس    عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها يدخل يومه الـ76: تواصل عمليات التجريف وحرق منازل وهدم أخرى    "اليونيسيف": إغلاق نحو 21 مركزا لعلاج سوء التغذية في غزة نتيجة استئناف العدوان    الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها لليوم الـ70 على التوالي    إسرائيل تحتجز نائبتين بريطانيتين وتمنعهما من الدخول خوفا من توثيقهما تجاوزات الجيش والشرطة    إصابة مواطن من كوبر برصاص الاحتلال في الرام    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على خان يونس    "جماعات الهيكل" تدعو للبدء بذبح القرابين في الأقصى اليوم    20 يوما لعودة الحرب: شهداء بالعشرات تدمير مربعات سكنية برفح وشهداء بخان يونس وغزة    الاحتلال يداهم منازل ويستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في عزون شرق قلقيلية    إصابة ثلاثة مواطنين باعتداء قوات الاحتلال عليهم شرق بيت لحم    الطقس: أجواء صافية وحارة نسبيا وارتفاع ملموس على درجات الحرارة    شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال خيمة ومنزلا في مواصي خان يونس  

شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال خيمة ومنزلا في مواصي خان يونس

الآن

رسائل حب باسم فلسطين من كاليفورنيا

 عُلا موقدي

 تداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو "شاحنة الحب باسم فلسطين في شوارع أمريكا"، الذي أطلقه "اليوتيوبرز" السوري الشهير أنس مروة وزوجته أصالة المالح، دعماً للقضية الفلسطينية، والذي تجاوز الـ5 مليون مشاهدة في أقل من أسبوع واحد.

ويظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته 12 دقيقة و25 ثانية، الثنائي مروة والمالح، وهما يقومان بتوزيع "البوظة"، والبالونات التي كتب عليها اسم فلسطين بشكل مجاني على المارة في الحارات والشوارع والحدائق العامة في ولاية كاليفورنيا، من خلال شاحنة خاصة رفعت لافتات كتب عليها (With love from Palestine)، (Free ice cream.

 وأشارا من خلال الفيديو أنهما اختارا طريقة بسيطة وسهلة للوصول إلى أشخاص لم يكن لديهم أي فكرة عن القضية الفلسطينية، وطرحا عليهم سؤالاً إذا كانوا قد سمعوا عما يحدث في فلسطين من قبل؟ ومن ثم الطلب منهم البحث أكثر عن القضية الفلسطينية.

وأكد الثنائي أنهما من خلال هذه الخطوة استطاعا الوصول إلى عدد من الأشخاص الذين لم يسمعوا عما يحدث بتاتا، وأرسلوا لهم رسائل محبة باسم الشعب الفلسطيني.

مبينين أن الهدف من ذلك هو اعطاء صورة جميلة عن الفلسطينيين، وتعريف الناس عن فلسطين والمسجد الأقصى في مكان جديد، وهذا من شأنه أن يحدث فرقا كبير.

 أنس وأصالة طرحا من خلال الفيديو ما يجرى الآن من أفكار داعمة ورسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص القضية الفلسطينية هي الأقوى بتاريخ الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، موجهين رسالة للعالم بتكثيف النشر والمشاركات لدعم فلسطين.

وفي استفتاء أجراه موقع ET بالعربي شارك فيه أكثر من مليون شخص جاء على ثلاثة مراحل لاختيار أفضل أعمال فنية وفنانين للعام 2020، حصل أنس مروة، وزوجته أصالة المالح، كأفضل ثنائي مؤثر للعام 2020 عن فئة المؤثرين عبر "السوشال ميديا".

الاستشاري ومدرب استراتيجيات منصات التواصل الاجتماعي خالد الأحمد، قال لـ"وفا": أن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم بهذا الحجم، ويحصل فيها على هذا الكم من الدعم والتعاطف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف: أن المؤثرين والمؤثرات من خارج فلسطين كان لهم مساهمة كبيرة في نشر قضية الشيخ جراح والأقصى وأحداث غزة، واستخدموا منصات متعددة لنشر البث المباشر والفيديوهات المتعلقة بفلسطين، وبذلك كان البث من الفلسطينيين والنشر من خلال المؤثرين، الأمر الذي زاد عدد المشاهدات على المستوى العالمي.

 ونوّه الأحمد الى أن استخدام الوسم "الهاشتاج" بالطريقة الصحيحة ساعد على ايصال القضية إلى أكبر عدد من العالم.

 وخلال اجتماع عبر "زوم" مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، ورئيسة السياسات والعلاقات الحكومية الدولية في شركة "تيك توك" هيلينا لاريش، ومديرة السياسات والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في الشركة فرح طوقان، أشارت الأخيرة إلى المساحة الواسعة التي وصل اليها المحتوى الفلسطيني عبر المنصة خلال أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة، وصلت إلى أكثر من 55% من سكان العالم شاهدوا فيديوهات تحت وسم (#Free Palestine).

وطالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر شركة "تيك توك" بعدم استهداف المحتوى الفلسطيني، وحماية حق الشعب الفلسطيني بالتعبير وإيقاف التحريض الممنهج ضده، مؤكداً ضرورة احترام الهوية الثقافية والحضارية والدينية والاجتماعية لشعبنا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025
Enlarge fontReduce fontInvert colorsBig cursorBrightnessContrastGrayscaleResetMade by MONGID | Software House