إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

الاحتلال يقتحم " لجان العمل الصحي" بالبيرة ويقرر إغلاقها مدة 6 أشهر

 اقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، المقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة، وألصق قراراً على مدخلها بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

وذكرت مديرة المؤسسة شذى عودة في اتصال هاتفي مع "وفا"، أن جنود الاحتلال فجروا الباب الرئيسي للمؤسسة وحطموا معظم محتوياتها، وصادروا 4 حواسيب من مكاتب الموظفين.

وأضافت، أن قرار الاحتلال بالإغلاق يأتي تحت ذرائع "أمنية" واهية، لافتة إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني للمؤسسة خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وتابعت عودة: "المؤسسة ستواصل عملها حتى وإن اضطرت للبحث عن مكان آخر للعمل منه خلال الفترة القادمة".

وفي السياق استنكرت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة.

وأشارت الوزارة أن هذا الاقتحام لمقر المؤسسة يعتبر الثاني خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الاحتلال يتعمد استهداف واقتحام المؤسسات الصحية ومراكز العلاج المختلفة في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، إضافة لاستهدافه الطواقم الطبية فيها، وتعطيل عمل طواقم وسيارات الإسعاف، ما يهدد حياة المرضى ويعرضهم للخطر بشكل واضح ومتعمد.

واستنكر شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية اقتحام الاحتلال لمقر لجان العمل واعتبرته فعل اجرامي، وقالت في بيان إنها تنظر بخطورة كبيرة بعد سلسلة اقتحامات سابقة للمقر والمؤسسات المنضوية في اطار الشبكة، والعمل الصحي احدى مؤسسات هيئتها العامة التي تعمل بشكل علني وحاصلة على تسجيل رسمي بالعمل من السلطة الفلسطينية، وتقدم خدماتها للجمهور الفلسطيني بشكل واسع في مجال الخدمات الصحية والإنسانية، ودعت المؤسسات الحقوقية، والانسانية للتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال بحق المؤسسات الاهلية، والجمعيات الخيرية العاملة في الاراضي الفلسطينية، وتضيق الخناق عليها بشتى السبل بما فيها ما تقوم به المؤسسات القريبة من اللوبي الصهويني في اوروبا، ودول اخرى في العالم المختلفة من حملات تحريض وقحة لتجفيف مصادر دعمها، وتشويه صورتها، ومحاولة وسم عملها ب "الارهاب " ونشر الأكاذيب وترويج الشائعات حول عملها الذي يقوم على اساس خدمي، وانساني، وبشكل علني، ورسمي، وتتمتع بشخصية اعتبارية في اطار المجتمع المدني الفلسطيني .

يشار إلى أن مؤسسة لجان العمل الصحي تأسست عام 1985، وتعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع وخاصة الفقراء والمهمشين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026