إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

رئيس الوزراء يطلق المرحلة الأولى من حملة تطعيم طلبة المدارس الثانوية

أطلق رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من تطعيم طلبة المرحلة الثانوية في جميع محافظات الوطن من الفئة العمرية (16-18 عاما)، من مدرسة عزيز شاهين الثانوية للبنات في رام الله.

وقال اشتية خلال كلمته في إطلاق الحملة، التي شارك بها طلبة من مدرسة ذكور رام الله الثانوية، والمدرسة الهاشمية الثانوية للبنين، بحضور وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزيرة الصحة مي الكيلة: "إن تلقي المطاعيم هو جزء رئيسي من الأمن القومي الفلسطيني وعلى جميع الطلبة تلقي المطاعيم وأن يحثوا عائلاتهم وجيرانهم على تلقيه.

وأضاف أن حملة التطعيم لطلبة الثانوية تتزامن مع تطعيم طلبة الجامعات لتمكين الطلبة من الوصول للقاعات الدراسية بأمان.

وأشار اشتية الى اهمية دور وزارة التربية والتعليم في ارشاد المدارس والمديريات والاهالي لتلقي المطاعيم وضمان توقيع الطلبة على أذون تلقي المطاعيم من أولياء أمورهم.

وقال: حتى اللحظة هناك 38% من المواطنين تلقوا الطعومات، مشيرا إلى أن 40 ألف مواطن تلقوا الطعومات أمس، ما يدل على وعي المواطنين بأهمية المطاعيم لمختلف الفئات العمرية، داعيا المواطنين الى المسارعة بتلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، والتي تزيد عن 70 مركزا صحيا، وبعضها يعمل حتى الساعة العاشرة مساء.

ولفت الى أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تولي الحكومة كل الاهتمام لمواجهة الفيروس، وتعمل هي ووزارة الصحة بأعلى وتيرة منذ بداية الموجة الرابعة. 

 وعن جهوزية الحكومة قال اشتية: قمنا بشراء 4 ملايين طعم "فايزر" بتكلفة وصلت الى 27 مليون دولار، إضافة الى مطاعيم وصلتنا من شركات مختلفة كتبرعات، مؤكدا توفر كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين المواطنين من الفيروس شديد الخطورة خاصة على من لم يتلق التطعيم. 

ولفت اشتية الى انخفاض نسبة التطعيم في قطاع غزة، داعيا المواطنين للتوجه لتلقي المطاعيم. 

وأشار الى أن جميع موظفي الدولة عليهم تلقي التطعيم وانه في الوقت القريب سيكون على أي مراجع لمؤسسات الدولة ان يتلقى التطعيم.

وأعرب عن أمله بأن يتم تجاوز الموجة الرابعة بأقل الخسائر، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي ومراعاة شروط السلامة العامة لضمان عدم العودة الى الإغلاق.

وكانت وزارتا التربية والتعليم، والصحة، أكدتا أن المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية المتمثلة بإعطائهم الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، ستبدأ اليوم ومن المتوقع أن تحتاج لأسبوعين حتى الانتهاء من تطعيم 255 ألف طالب وطالبة في الضفة وغزة، وهم الفئة المستهدفة في هذه المرحلة.

ـــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026