فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات ومداهمات وحواجز عسكرية واقتحام للأقصى

 واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، اليوم الإثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، أصيب عشرات المواطنين خلال اعتداء قوات الاحتلال على مشاركين في يوم تطوعي في سلفيت، واعتقل 17 مواطنا خلال عمليات دهم وتفتيش، كما أعاقت موكب رئيس الوزراء خلال توجهه إلى جنين، إضافة إلى نصبها عدة حواجز أعاقت حركة المواطنين شمال وجنوب الضفة.

وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، والموقع الأثري في سبسطية، ومدوا أنابيب مياه في أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية.

عشرات الإصابات في سلفيت واعتقال 17 مواطنًا من الضفة

وفي سلفيت، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، واعتقل ثلاثة آخرون، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشاركين في يوم تطوعي لقطف ثمار الزيتون.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من بلدة بيتا، وهم: عرفات محمد عارف شرفا، وعبد السلام ريان، وأحمد عبد الهادي شرفا، وسليمان أنيس خضير، ورامي جمال أبو عياش، كما اعتقلت الأسير المحرر عاصم عامر، من بلدة كفر قليل جنوب نابلس، على حاجز عسكري على طريق أريحا.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم أسيران محرران، وهم: محمد خضر أسحق صبيح (21 عامًا)، وصالح رزق أحمد موسى (22 عامًا)، ومحمد حمد علي صبيح (16 عامًا)، وأحمد خالد جودي موسى (19 عامًا)، والأسير المحرر جهاد عمر صلاح (22 عامًا)، وجميعهم من بلدة الخضر، والأسير المحرر أنس محمد طقاطقة (30 عامًا) من قرية أم سلمونة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: عيسى محمد العمور، وسفيان أحمد العمور، من بلدة يطا جنوب الخليل، ومالك عماد نعمان دعنا (28 عامًا) من مدينة الخليل بعد تفتيش منزله ومنازل ذويه.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل المواطن داوود عبد الوهاب الحروب.

الاحتلال يعيق موكب رئيس الوزراء وحركة المواطنين شمال وجنوب الضفة

وأعاقت قوات الاحتلال وصول رئيس الوزراء محمد اشتية، إلى مدينة جنين.

وأوقفت موكب رئيس الوزراء على الطريق الرئيسي بين نابلس وجنين، وحالت دون إكماله الطريق، ما اضطره إلى سلوك طريق بديلة للوصول إلى المدينة.

وفي محافظة جنين، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا قرب بلدة سيلة الظهر، وأوقفت مركبات المواطنين على الحاجز المذكور، وأغلقت الشارع الرئيس الرابط بين جنين ونابلس، وفتشت المركبات، ودققت في هويات راكبيها، ما أدى إلى إعاقة تنقلهم.

وفي محافظة قلقيلية، أعاقت قوات الاحتلال، تنقل المواطنين من وإلى بلدة عزون.

وفي محافظة الخليل، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على بعض مداخل الخليل، وبلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب بأزمة مرورية.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، صورت قوات الاحتلال خيام ومساكن المواطنين في منطقة "أم الجمال".

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" وسبسطية

وواصل المستوطنون اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم، واقتحموا المسجد الأقصى المبارك، والموقع الأثري في سبسطية، وقاموا بتمديد أنابيب مياه في أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية.

وفي القدس المحتلة، اقتحم 132 مستوطنًا، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية فيه.

وفي محافظة نابلس، اقتحم نحو 100 مستوطن الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال المدينة، وسط حماية مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، مد مستوطنون أنابيب مياه في أراضي المواطنين في منطقة الساكوت، علمًا أن هذه الأراضي استرجعت قبل سنوات قليلة لأصحابها الفلسطينيين بقرار من محكمة إسرائيلية.

ــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026