"الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيام    الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة    مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاته    الاحتلال يغلق المدخل الغربي للمغير شرق رام الله    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والاصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    بوليفيا تدعو سلطات الاحتلال إلى إجراء "تحقيق شفاف" في اعتداءات المستعمرين المتواصلة بحق شعبنا وضرورة محاسبتهم    المعتقل محمد عارضة من عرابة جنوب جنين يدخل عامه الـ23 في الأسر    إدارة جامعة "UW" في ولاية "ويسكونسن" الأميركية تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لشعبنا    الاعتداء الثالث خلال أسبوع: مستعمرون يضرمون النار بمقر "الأونروا" في القدس    14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 35.091 شهيدا و78.827 مصابا    فتوح يدين تصريحات السيناتور غراهام بشأن غزة    "فتح" تثمن دور الصين في رعاية الحوار الفلسطيني لتحقيق الوحدة الوطني    مستعمرون يمنعون مرور شاحنات مساعدات من الضفة إلى غزة    الاحتلال يوسع توغله برفح ويكثف غاراته شمالي القطاع  

الاحتلال يوسع توغله برفح ويكثف غاراته شمالي القطاع

الآن

"فتح" تنظم مهرجان تأبين لسبعة شهداء من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"– إقليم جنين، (منطقة الشهيد رأفت تركمان – موقع قرية مثلث الشهداء)، اليوم الأربعاء، مهرجانًا تأبينيًا في ذكرى مرور أربعين يومًا على ارتقاء سبعة شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال المسيّرة مجموعة من المواطنين عند دوار الشهداء جنوب مدينة جنين.

 

والشهداء هم، الأشقاء: هزاع ناجح حسن درويش عصعوص (27 عاما)، ورامي (22 عاما)، وأحمد (24 عاما)، وعلاء (29 عاما)، ورزق الله نبيل عصعوص (18 عاما)، والشقيقان: محمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، ووديع (18 عاما).

 

وشارك في المهرجان، القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وفاء زكارنة، وعضو الإقليم نصري حمامرة، وأعضاء الإقليم وأمناء السر في جنوب جنين، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى محافظة جنين.

 

وألقيت كلمات لمحافظة جنين، وإقليم حركة "فتح"، والقوى الوطنية، وفعاليات قرية مثلث الشهداء، وذوي الشهداء، وأدار عرافة المهرجان فادي وإيهاب عصعوص من كوادر "فتح" في المحافظة.

 

واستذكر المتحدثون إرث الشهداء السبعة، مطالبين بتعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوص، والالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

 

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وطالبوا ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، منددين بالعدوان المستمر على جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، وما خلفه من دمار واسع، وبجريمة إعدام الاحتلال للشاب عارف القدومي من قلقيلية، والذي ارتقى فجر اليوم خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

وأكدوا أن جنين وقراها وبلداتها ستبقى شوكة في حلق الاحتلال وعنوان في الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والمعتقلين والجرحى، والتي دومًا تجسّد وحدتها الوطنية من خلال التصدي للاحتلال، وستبقى دومًا في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها.

 

وشددوا على أن دماء الشهداء وعذابات المعتقلين ستبقى وقودا للنضال الوطني، مطالبين المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وفي نهاية المهرجان، والذي تخلله فقرات وطنية وقصيدة شعرية للشهداء ألقتها الطفلة جنى عصعوص، تم تكريم ذوي الشهداء السبعة وشهداء القرية، ووالد الشهيد الدكتور شامخ كمال أبو الرب، وذوي الشهيد فارس خليفة من مخيم نور شمس في طولكرم.

 

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024