فتوح يحذر من مخططات المستعمرين بالمساس بالأقصى    شهيدان بقصف الاحتلال مزرعة دواجن شمال غرب رفح    مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة    عشرة شهداء إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات    استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس قبل 10 أيام    إصابة شاب بالرصاص الحي والاعتداء على آخر خلال اقتحام الاحتلال نابلس    الاحتلال يواصل إغلاق مداخل طوباس كافة ويحاصر المستشفى الحكومي    في اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    استشهاد خمسة مواطنين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري    9 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في جباليا البلد شمال القطاع    الاحتلال يجرف محيط مخيم نور شمس ويفجر مخزنا في ضاحية اكتابا    إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين بالاتجاهين    الاحتلال يأخذ مقاسات منزلين في نابلس تمهيدا لهدمهما    عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس    الاحتلال يعتقل مواطنا ومستعمروه يعتدون على رئيس مجلس قروي سوسية بمسافر يطا  

الاحتلال يعتقل مواطنا ومستعمروه يعتدون على رئيس مجلس قروي سوسية بمسافر يطا

الآن

إشادة واسعة بخطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي

 

العالول: خطاب الرئيس خطوة اعتراضية أمام الأمر الواقع الذي يريد الاحتلال فرضه

- قال نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول إن السيد الرئيس محمود عباس في خطابة اليوم أمام البرلمان التركي قام بخطوة اعتراضية أمام الأمر الواقع الذي يريد الاحتلال الإسرائيلي فرضه من خلال فصل قطاع غزة عن الجسم الفلسطيني.

 

وأضاف العالول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن السيد الرئيس وجه عدة رسائل مهمة لشعبه وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع داعيا من خلالها إلى مواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

مجدلاني: خطاب الرئيس تاريخي على المستويين المحلي والدولي

- وصف أمين عام جبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي بالمتميز والتاريخي على المستويين المحلي والدولي.

 

وأكد مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن السيد الرئيس وجه من خلال خطابه رسائل لشعبنا الصامد والصابر الواحد والموحّد بأن لا دولة في غزة ولا دولة بدونها، وبأن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأيضًا رسائل للمجتمع الدولي بأنه ينبغي احترام وتطبيق الشرعية الدولية والقانون الدولي وألا تبقى إسرائيل تتعامل وكأنها دولة فوق القانون.

 

أبو يوسف: محور رسالة الرئيس في خطابه الشامل أن القيادة لن تتخلى عن أبناء شعبنا

- قال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس، الشامل أمام البرلمان التركي كان واضحا حول أهمية وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وأن قطاع غزة هو جزء من الأراضي الفلسطينية فلا دولة من دون غزة ولا دولة دون القدس عاصمة لها، وهو يوجه رسالة واضحة تتضمن أن القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن قطاع غزة وعن أبناء شعبنا الذين يتعرضون لهذه الحرب التدميرية.

 

وأكد أبو يوسف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، جاهزية السيد الرئيس وكل القيادة الفلسطينية للتوجه إلى قطاع غزة، مشيرا إلى المسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي من أجل تضافر الجهود لتحقيق ذلك.

العوض: خطاب الرئيس حمل مفاصل مهمة وتاريخية

- قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام البرمان التركي جاء كما هو متوقع وحمل مفاصل مهمة وتاريخية أكدت عمق الجرح الفلسطيني النازف في قطاع غزة والضفة الغربية، كما أكد أن حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي ينفذها الاحتلال ضد شعبنا لن تثنيه عن كفاحه في سبيل الحرية والاستقلال.

 

وأضاف العوض في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن سيادته وجه رسائل واضحة لشعبنا بأننا كلنا معًا في مواجهة هذا العدوان، وللاحتلال بأنه لن ينفرد بالقطاع، وللعالم بأن عليه أن يغادر مربع الصمت وأن يتحرك للوقوف الى جانب شعبنا، كما أكد السيد الرئيس على أن لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

عوض الله: الرئيس في خطابه أغلق الباب أمام المحاولات التصفوية للقضية الفلسطينية

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، إن السيد الرئيس محمود عباس في خطابه أمام البرلمان التركي أغلق الباب أمام المحاولات التصفوية للقضية الفلسطينية بإعلانه التوجه لقطاع غزة مع أعضاء القيادة.

 

وأشار عوض الله في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الخطاب تناول حقوق شعبنا الفلسطيني السياسية والقانونية كافة مثبتا في الوقت ذاته بأن القيادة تقف مع شعبها في نفس الخندق ضمن استراتيجية واحدة تهدف لإنهاء الاحتلال.

الغول: خطاب الرئيس أمام البرلمان التركي شامل وبالغ الأهمية

 قال الكاتب والمحلل السياسي عمر الغول إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي بالغ الأهمية، واصفًا إياه بالشامل حيث تطرق لمختلف الملفات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية كما فضح الاحتلال ودعم الولايات المتحدة الأميركية لجرائمه.

 

وأضاف الغول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن السيد الرئيس أثنى على العلاقات الثنائية بين فلسطين وتركيا، ودور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والبرلمان التركي الذي انعقد رغم أنه في إجازة صيفية، وهذا بمثابة تكريم وتشريف للسيد الرئيس ولمكانة القضية الفلسطينية.

الخطيب: الرئيس في خطابه أمام البرلمان التركي عبر عن ضمير شعبنا

 قال عضو المجلس الوطني عمران الخطيب إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي تاريخي، ويعبر في موقفه عن شعبنا في فلسطين والعالم، واصفًا إياه بالموقف الأصيل الذي يعبر عن ضمير شعبنا.

 

وأوضح الخطيب في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن خطاب سيادته يعتبر بناءً لمرحلة جديدة في مسيرة نضال شعبنا، لا سيما أنه أكد على وحدة جغرافية الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما أنه شكّل البوصلة لشعبنا ولوحدة المسار السياسي لكل القوى السياسية الفلسطينية.

سعد: خطاب الرئيس يعزّز الوحدة ويفضح كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا

 أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي يعزّز من مبادرات تحقيق الوحدة بين أطياف الشعب الفلسطيني كافة ويفضح كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا لتفريقه وتشتيت شمله.

 

وأثنى سعد في بيان صدر عن الاتحاد، اليوم الخميس، على قرار الرئيس بالتوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية الى قطاع غزة من أجل الضغط نحو إيقاف الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا والمستمرة منذ نحو 10 أشهر، ولتضميد جراح شعبنا بسواعد أبنائه ومساندة أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

 

وقال سعد إن منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس توحّد كل أطياف الشعب الفلسطيني وهي الممثل الشرعي الوحيد التي من خلالها ستتحقق الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

وأضاف أن السيد الرئيس أكد في خطابه عدة قرارات كان من أهمها التوجه للقدس الشريف بعد الانتهاء من زيارة غزة، بهدف طمس محاولات تغيير الوضع القانوني للمقدسات، وآخرها اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، التي لن تفلح أبدا.

فتوح: خطاب الرئيس رسالة إلى المجتمع الدولي الصامت تجاه عدوان الاحتلال

 قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمة التركي الكبير، رسالة تحدي باسم شعبنا الفلسطيني البطل في غزة والضفة والقدس والشتات.

 

وأضاف فتوح في بيان صدر عن المجلس الوطني، اليوم الخميس، أن خطاب الرئيس، رسالة إلى العالم وإلى المجتمع الدولي الصامت تجاه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد شعبنا، وتعرية لموقف الإدارة الأميركية المعادي لفلسطين والداعم للحكومة الإسرائيلية اليمينية في تماديها في حربها وعدوانها المستمر على شعبنا دون رادع لها.

 

وتابع أن خطاب الرئيس تأكيد على مواقفه التاريخية، وتمسكه بالثوابت الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس، وتعبير قوي وصادق عن مساعيه وتحركه السياسي منذ بداية العدوان من أجل وقفه وانسحاب قوات الاحتلال الكامل من قطاع غزة.

 

وشدد فتوح على أن خطاب سيادته كان صريحا وقويا وجريئا وأكد على المبادئ والحقوق الوطنية والسياسية المشروعة لشعبنا، وعلى الرواية الفلسطينية، فاضحا رواية الاحتلال المزعومة.

 

وقال فتوح: "مرة أخرى يضع الرئيس الكرة في ملعب المجتمع الدولي الظالم مزدوج المعايير، للقيام بمسؤولياته تجاه المجازر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ترتكبها دولة الاحتلال، لضمان عدم إفلاتها من العقاب والمحاسبة على إجرامها بحق شعبنا المتواصل منذ أكثر من عشرة أشهر".

الأقاليم الخارجية لحركة "فتح": خطاب الرئيس يؤكد حرصه على قطاع غزة وانحيازه لمصالح شعبنا

- أكدت الأقاليم الخارجية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حول العالم، تأييدها ودعمها للسيد الرئيس محمود عباس وما جاء في خطابه التاريخي أمام البرلمان التركي.

 

وقالت في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، إن قرار السيد الرئيس بالتوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، هو ذات التأكيد على حرص سيادته المطلق على هذا الجزء الغالي من الوطن وانحيازه المطلق لمصالح الشعب الفلسطيني بضرورة الحفاظ على الدماء الفلسطينية الغالية ووقف العدوان الإسرائيلي.

 

وأضافت: "على العالم أن يستمع جيدا، وأن يقف أمام مسؤولياته لتأمين هذه الزيارة ولجم إسرائيل وحكومتها اليمينية المتطرفة".

 

وأشارت إلى أن خطاب السيد الرئيس يأتي وشعبنا يمر في ظروف غاية في التعقيد، فالاحتلال الإسرائيلي العنصري موغل في الدم الفلسطيني منذ أكثر من عشرة أشهر، ويرتكب أفظع الجرائم ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وما زال العالم بكل مكوناته عاجزا عن لجم إسرائيل وتوفير الحماية لشعبنا الأعزل.

 

وقالت: "صدح صوت السيد الرئيس اليوم أمام البرلمان التركي، وفي بث حي ومباشر أمام العالم، بصلابة الفلسطيني المقاتل من أجل الحرية والاستقلال، صدح عاليا بالحق الفلسطيني الراسخ رسوخ الجبال بطلب الخلاص من هذا الاحتلال ووقف كل هذه المجازر".

 

وأضافت: "صدح صوت السيد الرئيس منحازا لأبناء شعبه، مؤكدا ضرورة مواصلة النضال الوطني حتى الاستقلال، واضعا برنامجا واضحا لوقف هذه الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة وفي أنحاء فلسطين كافة".

 

وأكدت الأقاليم الخارجية لحركة "فتح" أن خطاب الرئيس هو القول الفصل لرجل وقائد لشعب عظيم أعلى الحقوق الوطنية كالعادة، ولو بذل الروح أسوة بأبناء شعبه الذي ينزف كل صباح من أجل الحرية والاستقلال.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024