الاحتلال يواصل إغلاق مداخل طوباس كافة ويحاصر المستشفى الحكومي    في اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    استشهاد خمسة مواطنين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري    9 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في جباليا البلد شمال القطاع    الاحتلال يجرف محيط مخيم نور شمس ويفجر مخزنا في ضاحية اكتابا    إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين بالاتجاهين    الاحتلال يأخذ مقاسات منزلين في نابلس تمهيدا لهدمهما    عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس    الاحتلال يعتقل مواطنا ومستعمروه يعتدون على رئيس مجلس قروي سوسية بمسافر يطا    توثيق مسرب يكشف عن اعتداء وحشي بحق الأسرى في سجن "مجدو"    شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في جباليا وغزة وخان يونس والنصيرات    جماهير شعبنا تشيع جثامين 10 شهداء في مدينة جنين ومخيمها    الاحتلال يطلق الرصاص ويفجر مداخل منازل في مخيم جنين    مدير مستشفى جنين: الشهيد الأسير عابد وصل مكبل اليدين وعليه آثار تعذيب    مستعمرون يعتدون على مواطن ويسرقون 250 رأسا من الأغنام في عقربا  

مستعمرون يعتدون على مواطن ويسرقون 250 رأسا من الأغنام في عقربا

الآن

الاحتلال يشن عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم: 9 شهداء و11 مصابا وحصار للمستشفيات ودمار كبير في البنية التحتية

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد تسعة مواطنين، وإصابة 11 آخرين، وتدمير كبير في البنى التحتية.

 

وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وأعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

 

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما اعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

 

ففي جنين، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة من حاجز الجلمة العسكري، وتمركزت في محيط مستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، أسفر عن استشهاد الشابين قسام محمد جبارين (25 عاماً)، وعاصم وليد ضبايا (39 عاماً)، وإصابة آخرين بجروح.

 

وفي الوقت ذاته، استهدفت مسيرة للاحتلال، مركبة بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان كانوا بداخلها.

 

وفي طوباس، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، فجرا، جراء قصف نفذته طائرة مسيرة للاحتلال على مخيم الفارعة، جنوب المدينة.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال منعتها من الوصول إلى المنطقة المستهدف بالقصف، وفرضت حصارا مشددا على مخيم الفارعة.

 

والشهداء الأربعة، وفقا لمصادر صحية، هم: الشقيقان الطفلان مراد ومحمد مسعود جعايصة (13 و 17 عاما)، والشهيدين ابراهيم عبد القادر غنيمي (22 عاما)، واحمد صالح نبريصي (23 عاما).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة الماضية، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، برفقة جرافة، ونشرت القناصة داخل المخيم وفي محيطه، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

 

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وانتشرت في أحيائها وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا، ونشرت فرق المشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت حركة تنقل مركبات الاسعاف، واحتجزت أحدها امام المستشفى الحكومي، وفتشتها.

 

ودفعت قوات الاحتلال بأربع جرافات ثقيلة مدعومة بمزيد من الآليات العسكرية الى طولكرم، وشرعت بهدم وتجريف بركسات لصيانة المركبات على الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين يعود لعائلة سعادة.

 

كما قامت بتجريف البنية التحتية وشبكة المياه في محيط دوار العليمي "المحاكم" غرب المدينة، وأغلقت المكان بسواتر ترابية، وخربت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي في طولكرم، وشارع السكة المحاذي لمديرية الشرطة في ضاحية اكتابا.

 

وقصفت طائرة مسيرة للاحتلال موقعا في حارة المنشية في مخيم نور شمس، تسبب في وقوع اصابتين في صفوف المواطنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة مقبل من منزله في المخيم.

 

وباستشهاد المواطنين التسعة في جنين وطوباس، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 660 شهيدا.

 

يتبع ...

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024