فتوح يحذر من مخططات المستعمرين بالمساس بالأقصى    شهيدان بقصف الاحتلال مزرعة دواجن شمال غرب رفح    مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة    عشرة شهداء إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات    استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس قبل 10 أيام    إصابة شاب بالرصاص الحي والاعتداء على آخر خلال اقتحام الاحتلال نابلس    الاحتلال يواصل إغلاق مداخل طوباس كافة ويحاصر المستشفى الحكومي    في اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    استشهاد خمسة مواطنين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري    9 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في جباليا البلد شمال القطاع    الاحتلال يجرف محيط مخيم نور شمس ويفجر مخزنا في ضاحية اكتابا    إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين بالاتجاهين    الاحتلال يأخذ مقاسات منزلين في نابلس تمهيدا لهدمهما    عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس    الاحتلال يعتقل مواطنا ومستعمروه يعتدون على رئيس مجلس قروي سوسية بمسافر يطا  

الاحتلال يعتقل مواطنا ومستعمروه يعتدون على رئيس مجلس قروي سوسية بمسافر يطا

الآن

شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في جباليا وغزة وخان يونس والنصيرات

استشهد 9 مواطنين على الأقل وجرح آخرون، بعد منتصف الليلة بقليل، إثر غارات وقصف اسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين في جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم النصيرات، وفي مناطق غرب مدينة غزة، وفي خان يونس.

 

وفي التفاصيل، استشهد 8 مواطنين وأصيب 15 آخرون في استهداف خيام نازحين داخل مدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

 

كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غرب مخيم النصيرات.

 

وشهد حي الزيتون انفجارات ضخمة نتيجة عمليات نسف تقوم بها قوات الاحتلال في المنطقة جنوب شرق الحي.

 

كما استهدفت قوات الاحتلال منزلاً في منطقة قاع القرين جنوبي خان يونس، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

 

الى ذلك، استهدف قصف إسرائيلي عمارة سكنية في منطقة النصر غربي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين بنهم أطفال.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ فجر الجمعة إلى 37 مواطنا جراء القصف الإسرائيلي المستمر.

في ذات السياق استشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال ووسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

 

وقال مراسلنا إن غارة صاروخية استهدفت شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر، في شمال مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد طفلة ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وفقاً لما أفاد به مسعفون.

 

وفي وسط القطاع، استهدفت الغارات الاسرائيلية شقة سكنية في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال، كما أفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني. تم نقل المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات لتلقي العلاج.

وفي صباح اليوم استشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، بينهم أطفال، صباح اليوم السبت، في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم البريج وسط القطاع.

 

فيما وصل 33 مصابا إلى المستشفيات، إثر قصف الاحتلال المدفعي على مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

 

وتطلق طائرة الاحتلال المروحية "اباتشي" النار بشكل مكثف في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. فيما تجدد القصف المدفعي على شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط الملعب البلدي في منطقة أرض المفتي شمال شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024