فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

رجب: إلقاء القبض على عدد من الخارجين على القانون وإعادة النظام لمدينة ومستشفى جنين

أعلن الناطق باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية العميد أنور رجب، اليوم الأحد، القبض على عدد من الخارجين على القانون، وإعادة فرض النظام في مدينة جنين، بعد أحداث إطلاق النار على المستشفى الحكومي والأجهزة الأمنية الليلة الماضية.

 

وأضاف رجب في اتصال هاتفي مع "وفا"، أن الأجهزة الأمنية تمكنت في ساعات متأخرة من الليلة الماضية من فرض النظام في المدينة والمستشفى الحكومي، بعد تسبب الخارجين على القانون بحريق ضخم داخل المستشفى وتعطيل محطة توليد الأوكسجين.

 

وأكد أن المؤسسة الأمنية ستواصل ملاحقة الخارجين على القانون للحفاظ على السلم الأهلي والأمن المجتمعي، وحماية وصون حقوق المواطن، ودمه، وممتلكاته، لا سيما أن هؤلاء يحاولون المس بحياة المواطنين وممتلكاتهم، وبالمؤسسات التي تقدم الخدمات للمواطنين، مثل: المدارس، والمستشفيات، ومقرات الأجهزة الأمنية.

 

وأوضح ان ما جرى أمس أنه أثناء قيام الأجهزة الأمنية بعملها لبسط الامن والنظام في المدينة، قام أحد الخارجين على القانون بإطلاق النار باتجاه أفراد القوة الأمنية، التي رد أفرادها على مصدر إطلاق النار بحسب التعليمات المتبعة، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى مستشفى ابن سينا، وقامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ عليه.

 

وأشار إلى أن هذه المجموعة الخارجة على القانون، أطلقت النار باتجاه قوات الأمن في محيط مستشفى جنين الحكومي، ما تسبب بإصابة أحد الأطباء برصاصة في قدمه، واشتعال النيران في أحد المباني الفارغة، وتعطل محطة توليد الأكسجين، كما قامت بتفجير مركبة غير قانونية أمام مبنى محكمة جنين، كما استهدفت مجددا مقرات الأجهزة الأمنية.

 

وأكد العميد رجب ان لدى المؤسسة الأمنية قرار بملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن ومقدرات المواطنين، واتخاذ المقتضى القانون بحقهم، حفاظا على المجتمع والسلم الأهلي.

 

وأشار إلى أن هذه المجموعات وتحت عناوين مضللة تقوم بزرع عبوات في الشوارع العامة وبجانب المدارس، والمستشفيات، وهو ما عرض حياة المواطنين للخطر أكثر من مرة، مؤكدا ان الأجهزة الأمنية تتلقى عشرات مناشدات متكررة من المواطنين لإزالة هذه العبوات.

 

وأوضح أن الأجهزة الامنية ستبذل كل جهد ممكن للحفاظ على سلامة المواطنين وتامين ممتلكاتهم، وملاحقة هؤلاء الخارجين على القانون، وتقديمهم للعدالة.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026