فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

أميركا تدخل الحرب ضد إيران وترمب يعلن قصف أهم مواقعها النووية

دخلت الولايات المتحدة الحرب الإسرائيلية ضد إيران، بإعلان الرئيس دونالد ترمب، فجر اليوم الأحد، تنفيذ هجوم "ناجح للغاية" استهدف 3 مواقع نووية الأبرز في إيران، هي منشآت فوردو ونطنز وأصفهان.

وقال ترمب في منشور له على منصة "تروث سوشيال"، الطائرات الأمريكية "أسقطت حمولة كاملة من القنابل" على موقع فوردو ونطنز وأصفهان قبل مغادرتها المجال الجوي الإيراني بسلام.

وأضاف: "جميع الطائرات المشاركة في العملية عادت بسلام"، واصفا الجنود الأمريكيين المشاركين بـ"المحاربين العظماء".

وأشار إلى أنه لا توجد قوة عسكرية أخرى في العالم قادرة على تنفيذ مثل هذا الهجوم.

وقال: "الآن هو وقت السلام، شكرا لاهتمامكم بهذا الأمر".

وفي منشور لاق تحدث ترامب أن: "فوردو انتهت" في إشارة إلى تدمير المنشأة النووية الإيرانية.

من جانبها، قالت القناة 14 العبرية نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير: "الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل مسبقا بالهجوم على إيران".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، إن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2" الاستراتيجية في الهجوم الذي استهدف منشآت نووية إيرانية، فجر الأحد، بحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي.

ووفق قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أطلقت الولايات المتحدة 30 صاروخا من طراز "توماهوك" من غواصات أمريكية، استهدفت منشأتي نطنز وأصفهان النوويتين في إيران.

وأضافت القناة أن واشنطن استخدمت 6 قنابل خارقة للتحصينات، تزن كل منها 15 طنًا، في قصف منشأة فوردو النووية الإيرانية.

وصف مسؤول إسرائيلي كبير، الهجوم الأمريكي الذي استهدف منشآت إيران النووية بـ"الضربة القاضية" لبرنامج إيران النووي، بحسب ما نقلته القناة 14 العبرية.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب، وبدء تطبيق سياسة "العمل الضروري" في جميع المناطق، تشمل تعليق التعليم والتجمعات وإغلاق أماكن العمل باستثناء الضرورية.

وأعلنت إيران تعرض منشأتي نطنز وأصفهان النوويتين أيضاً لقصف جوي شبيه بما تعرضت لها منشأة فوردو الأكثر أهمية في البلاد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أكبر صالحي الذي يشغل منصب نائب محافظ أصفهان، لوكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

وأوضح صالحي أنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي ضد أهداف معادية في أصفهان وكاشان قبل نحو ساعة من القصف.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أن طهران أخلت مسبقا "موادا" من الـ3 مواقع النووية التي قصفتها الولايات المتحدة.

ومنذ 13 يونيو/ حزيران الجاري، تشن إسرائيل عدوانا على إيران استهدف منشآت نووية وقواعد صاروخية وقادة عسكريين وعلماء نوويين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026