فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تُباد... والموت أصبح الممر الإجباري الوحيد

- الاحتلال يمارس أكبر مذبحة وجريمة ضد الإنسانية في القرن الحادي والعشرين

- في غزة تتجلى شهوة القتل وجينات التوحّش التي تحكم سلوك الاحتلال

 قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، إن ما تتعرض له غزة يمثل فصلًا جديدًا من فصول الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، في ظل عجز دولي أخلاقي مروّع وميزان عدالة تهيمن عليه العنصرية ولغة القوة.

وأضاف "في غزة، كل شيء ينذر بالموت، بل إن الموت بات الطريق الوحيد المتاح، لا يحتاج إلى إذن مرور. الصواريخ تسقط من السماء، والمجاعة تفتك على الأرض، فيما تُنصب الكمائن للجوعى باسم المساعدات الإنسانية، التي تحوّلت إلى طُعم قاتل لاصطياد أرواح المدنيين الجائعين، في مشهد تتجلى فيه شهوة القتل وجينات التوحّش التي تحكم سلوك الاحتلال."

ووصف فتوح ما يحدث في غزة بأنه أكبر مذبحة وجريمة ضد الإنسانية في القرن الحادي والعشرين، مؤكدًا أن المستشفيات في القطاع – وهي آخر مظاهر الحياة – تعلن انهيارها الكامل. وقال:

"توقفت خدمات غسيل الكلى في جميع مستشفيات القطاع بسبب نفاد الوقود، واقتصرت العناية المركزة على ساعات قليلة. المرضى يُتركون للموت، لأن العالم اختار أن يُغلق عينيه."

وأشار فتوح إلى أن الاحتلال يمارس سياسة "التقطير المتعمد" للوقود، في محاولة لخنق النظام الصحي تدريجيًا وصولًا إلى السكتة الكاملة، معتبرًا ذلك جريمة حرب موثقة وجريمة ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

وقال: "نحن اليوم لا نخاطب الحكومات فقط، بل نخاطب الضمير الإنساني العالمي، نخاطب الشعوب، الكنائس، المساجد، والمؤمنين بكل الديانات، وكل من بقي لديه ذرة من إنسانية. غزة تختنق وتموت، ولا أحد يمد لها يد العون."

وأكد فتوح أن بنوك الدم والمختبرات الحيوية على وشك الانهيار التام بسبب نقص المستلزمات الأساسية، لافتًا إلى أن الموقف لم يعد يحتمل بيانات تنديد أو شجب، بل يحتاج إلى تدخل عاجل وفوري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وشدد على أن العالم يواجه لحظة تاريخية فارقة، "إما أن ينتصر فيها القانون، أو تسقط فيها الإنسانية كلها في غزة".

وطالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي، بكافة مؤسساته، بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية تشمل: توفير ممرات آمنة وملزمة دوليًا لإدخال الوقود والإمدادات الطبية دون أي شروط، وتشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم المرتكبة بحق الطواقم الطبية والمنشآت الصحية والمدنيين، وبتحرك فوري من الأمم المتحدة، منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنقاذ ما تبقى من النظام الصحي في غزة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026