فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

صور- اختتام فعاليات مهرجان "البيرة الثاني" بعرض للفنانة شلش وفرقة "فنونيات"

اختتمت، مساء  الثلاثاء، فعاليات مهرجان "البيرة الثاني"، الذي نظم في البيرة على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة، بمبادرة من مؤسسة "شباب البيرة"، وبلدية المدينة وجمعية "أبناء البيرة"، بعرض للفنانة ميس شلش، ولفرقة "فنونيات" التابعة لمحافظة رام الله والبيرة.
وقدمت شلش عرضا لافتا نال إعجاب الجمهور الذي غصت به مدرجات إستاد البيرة الدولي، حيث جرت فعاليات المهرجان، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس.
وقدمت شلش المعروفة بأغانيها ذات الطابع الوطني والتراثي، مجموعة من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت، مثل "مكتوب عجبينك بطل"، التي تتناول ملف الأسرى.
وعبرت شلش المقيمة في الأردن، عن سعادتها بالإطلال مجددا على الجمهور الفلسطيني، مثنية على دور المهرجان في تفعيل الحراك الفني والثقافي في الأرض الفلسطينية، وإيجاد تواصل بين الفنانين والفرق الفنية والجمهور.
وقالت: "نحن فخورون بأن نكون جزء من المهرجان، وأن نبرز الحب والانتماء لفلسطين، وأن شعبها عاشق للحياة، والتراث، ونود عبر هذه المشاركة أن نظهر لشعبنا، وكافة فئاته خاصة الأسرى، أننا معهم قلبا وقالبا، وأننا نسعى للتواصل معهم عبر الغناء الوطني".
وأكدت شلش أهمية المهرجان في إبراز أن الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، لا يزال صامدا، وقادرا على الانفتاح على العالم.
كما قدمت فرقة "فنونيات" مزيجا من الرقصات التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، مسدلة بذلك الستار عن آخر فعاليات المهرجان.
وشمل عرض "فنونيات" لوحات تعكس العرس الفلسطيني، إضافة إلى رقصات أخرى اقترنت بأغان وطنية وتراثية، وغيرها.
وقال المدير الفني للفرقة معتز قرعوش: إن المهرجان يجسد العناية بالتراث والتمسك به، رغم قسوة الأوضاع السائدة في الأرض الفلسطينية جراء الاحتلال، مبينا أن أهمية المهرجان يكمن في كونه مقاما في منطقة، يوجد قبالتها مستوطنة "بسغوت" المقامة على أراضي مدينة البيرة.
من جهته، أكد المدير الإداري لمؤسسة "شباب البيرة" علاء الصالح، أن المهرجان كان مميزا، من خلال التفاعل والحضور الجماهيري الكبير على مدار أيامه الثلاث.
وقال: أتمنى أن يكون الجمهور قد استمتع بفعاليات المهرجان، وأن يلمس النقلة النوعية بين الدورة الأولى والثانية من المهرجان، سواء من حيث طبيعة الفنانين والفرق المشاركة، أو الأداء ومستوى التنظيم، ما يعكس حرص إدارة المهرجان على تقدم شيئا مميزا يسجل للبيرة وفلسطين.
وفي ختام الأمسية، تم تكريم شلش، و"فنونيات" من قبل إدارة المهرجان، الذي أقيم برعاية ماسية من "روابي"، وذهبية من شركة "الوطنية موبايل"، وبنك فلسطين.
لمشاهدة الصور

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.480121422016656.122361.307190499309750&type=1

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026