الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية شمال القدس    تحقيق لـ"هآرتس": ربع الأسرى أصيبوا بمرض الجرب مؤخرا    الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة    الاحتلال يواصل اقتحام المغير شرق رام الله لليوم الثاني    جلسة لمجلس الأمن اليوم حول القضية الفلسطينية    شهيدان أحدهما طفل برصاص الاحتلال في بلدة يعبد    مستعمرون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس ويهاجمون منازل في بلدة بيت فوريك    نائب سويسري: جلسة مرتقبة للبرلمان للمطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني    الأمم المتحدة: الاحتلال منع وصول ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الأسبوع الماضي    الاحتلال ينذر بإخلاء مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية    بيروت: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية    الاحتلال يقتحم عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    "فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم  

"فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم

الآن

"العربية الأمريكية" و"ماساتشوستس الأمريكية" تبحثان تحسين المناهج وتأهيل المعلمين

بحثت الجامعة العربية الأمريكية وجامعة ماساتشوستس الأمريكية، اليوم السبت، آلية البدء بتنفيذ مشروع تحسين المناهج وتأهيل المعلمين، والذي يأتي ضمن مشاريع مؤسسة الامديست الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ويركز المشروع على ممارسات التعليم والتعلم في المدارس الفلسطينية، كما يدعم إستراتيجية تأهيل المعلمين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، ويهدف لتحسين المناهج وتأهيل المعلمين، ورفع الجودة الشاملة لمهنة التدريس، وبناء القدرات في الوزارتين لإدارة نظام التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويهدف أيضا لتعزيز قدرة البرامج المحلية لتأهيل المعلمين في الجامعات وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس ومدربي المعلمين.
وخلال الاجتماع، بحث الوفد الأكاديمي من جامعة ماساتشوستس ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في تخصصات التربية واللغة الانجليزية في الجامعة العربية الأمريكية الخطوات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع، والحصول على اقتراحات عن أنواع  الاحتياجات لتطوير أعضاء هيئة التدريس مع التركيز بشكل خاص على طرق التدريس والدعم المحلي والقدرات.
 

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024