إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

اللواء ابو عرب يطالب الحكومة اللبنانية انهاء الحالة العسكرية على المخيمات

استقبل قائد "الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي ابو عرب في مكتبه في مخيم عين الحلوة وبحضور اللواء منير المقدح والعميد محمود عيسى "اللينو" وفدا من اهالي مخيم نهر البارد وعدد من القيادات الفلسطينية وممثلي اللجان الشعبية والنقابية.
واكد اللواء ابو عرب للوفد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة، العودة الى ارض فلسطين، ارض الاباء والجدود، ولحين تحقيق هذا الحق الفردي والجماعي لابد وان ينال شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان على حقوقه المدنية والاجتماعية والانسانية وحق العمل والتملك لمنزل يأوييه ويأوي اطفاله.
ولفت ابو عرب الى ضرورة انهاء الحالة العسكرية في محيط مخيم نهر البارد، وتخفيف الاجراءات في الدخول والخروج من والى المخيم لسكانه تسهيلا في حياتهم، والغاء العمل بالتصاريح، وضرورة افساح المجال لشباب المخيم لاستخدام الملعب الرياضي في المخيم.
وشكر اللواء ابو عرب الى كل الفاعليات التي حرصت على امن المخيم وحرصت على العلاقة الجيدة بين المخيم والجيش اللبناني.
وطالب الحكومة اللبنانية بالعمل على اخذ القرارت التي تخفف عن اهلنا في المخيمات وتنهي الحالة العسكرية في البارد ومنح شعبنا في لبنان الحقوق التي تضمن له الحياة الكريمة على ارضية الحقوق والواجبات، فالفلسطنيون تحت سلطة القانون اللبناني، واكدوا انهم ليسوا طرفا مع طرف في التجاذبات الداخلية اللبنانية، اذا نعتبر ان لبنان القوي الموحد بكافة قواه هو قوة لقضيتنا الفلسطينية.
وبدوره قال عضو لجنة أحياء المخيم الجديد امام مسجد الصحابة مدير دار الارقم للتربية والاغاثة في نهر البارد الشيخ محمود اسعد شقير: جئنا كوفد من مخيم نهر البارد لنؤكد على الإلتالف الفلسطيني بين شعبنا في كافة المخيمات في لبنان، ولشكر اخوتنا في مخيم عين الحلوة على وقفتهم معنا في ازمة مخيم نهر البارد، وللتعزية بالشهيد الذي سقط في عين الحلوة.
وبخصوص المعتقلين لدى الجيش اللبناني قال الشيخ شقير: في المرحلة الاولى كان هناك 13 معتقلا في يوم الجمعة 15-6 -2012، وقد قام الاخوة وبزيارة قيادة الجيش اللبناني والتواصل معهم وكان موقف الجيش ايجابيا لاطلاق سراحهم في نفس الليلة، ولكن بعد جنازة الشهيد احمد قاسم وقع اشكال قي منطقة في المخيم معروفة بارض صامد وبناء عليه سقط شهيد وعدد من الجرحى واعتقال 11 شابا اكبرهم عمره 17 عاما، حتى الان تم اطلاق سراح 5 يوم السبت الماضي واليوم الاثنين 9-7-2012 نحن موعودون باطلاق سراح البقية، الان هناك مندوب من السفارة ابو ابراهيم موجود في المحكمة العسكرية لمتابعة الموضوع ونحن على تواصل معه لعله يخرج اليوم بعض المعتقلين.
اما بخصوص المطالب لفت الشيخ شقير: تم التخفيف عن بعض الحواجز وهناك تعاطي ايجابي، ولكن الاعتصام ما زال قائما في المخيم وبشكل سلمي وحضاري والطرقات مفتوحة.

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026