إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

ردا على ما تعرض له صحفيون: النجار يطالب بمعاملة الصحفيين الإسرائيليين بالمثل

طالب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، اليوم الثلاثاء، السلطة الوطنية ورئاسة الوزراء، ووزارة الإعلام، بضرورة معاملة الصحفيين الإسرائيليين بالمثل، وعدم السماح لهم بالتنقل بحرية داخل الأرض الفلسطينية، وذلك ردا على ما تعرض له صحفيون فلسطينيون أمس، أثناء محاولتهم تغطية مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بالقدس.
وأوضح، خلال اعتصام عشرات الصحفيين الفلسطينيين أمام مكتب القنصلية الأميركية في رام الله، أنه في حال لم يتم تلبية هذا المطلب، فإن الجسم الصحفي سيقوم بهذه المهمة، وسيمنع الصحفيين الإسرائيليين من التحرك كما يريدون.
وشدد النجار على أن "على الصحفيين الفلسطينيين عدم القبول بهذه الإجراءات، ومقاطعة المؤتمرات التي يتم فيها الضغط عليهم، بأي شكل من الأشكال".
وقال النجار: إن مسلسل الاعتداء على الصحفيين متواصل من قبل قوات الاحتلال، وهناك العشرات من الصحفيين سقطوا ما بين شهيد وجريح، بالإضافة إلى اعتقال العديد منهم، وما جرى أمس بحق الصحفيين يعتبر مفصلا في هذه الاعتداءات.
وأضاف: إن كافة الصحفيين تمكنوا من الدخول لتغطية وقائع المؤتمر، على خلاف الصحفيين الفلسطينيين الذين منعوا من الدخول، إلا بعد التفتيش العاري.
وانتقد النجار صمت القنصلية الأميركية بالقدس حيال ما جرى، مشيرا إلى أن النقابة سترسل رسالة إلى كلينتون، لاستيضاح موقفها من ذلك، وسيتم مخاطبة الاتحاد الدولي للصحفيين ليوصلوا رسالة عاجلة لسلطات الاحتلال حتى توقف هذه الاعتداءات على الصحفيين.
من ناحيته، قال رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني، إن ما جرى يعتبر إساءة لكل الإعلاميين والمثقفين في الأرض الفلسطينية، ويعد انتهاكا صارخا لا يمكن قبوله والسكوت عنه.
وطالب السوداني بالقيام بذات الإجراءات بحق الصحفيين الإسرائيليين الذين يتجولون داخل الأرض الفلسطينية، بحرية ودون قيود.
وردد الصحفيون المشاركون في الاعتصام الهتافات المنددة بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الصحفيين، ورفعوا شعارات تطالب القنصلية الأميركية برد توضيحي على ما جرى.
يذكر أن المخابرات الإسرائيلية طلبت من الصحفيين خلع ملابسهم، قبل الدخول لحضور المؤتمر الصحفي الذي دعت إليه القنصلية الأميركية في القدس، لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.
هذا وحمل نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار خلال حديثه لصوت فلسطين مسؤولية ما تعرض له الصحافيون الفلسطينيون أمس من قبل أجهزة المخابرات الإسرائيلية للاحتلال وللقنصلية الأمريكية على حد سواء.
وأوضح عبد الناصر النجار أن القنصلية الأمريكية كانت تستطيع التدخل لدى اجهزة الشاباك وتنهي التصرف العنصري بحق الصحفيين الذين قاطعوا هذا اللقاء وغادروه احتجاجا على سياسة التفتيش العاري.
واوضح عبد الناصر ان الاعتصام امام مكاتب القنصلية الامريكية في رام الله سينظم ظهر اليوم مرجحا مشاركة الامينة العامة للاتحاد الدولي للصحفيين في هذا الاعتصام.
مشيرا الى ارسال النقابة لرسالة احتجاجية الي اتحادي الصحافيين الدولي والعربي لتوضيح خطورة الاجراء الاسرائيلي وعنصريته الفاضحة.

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026