فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

إطلاق المرحلة الرابعة من حملة "عين على القدس وعين على لبنان"

أطلق الاتحاد العام لشباب فلسطين، مساء اليوم السبت، المرحلة الرابعة من حملة "عين على القدس وعين على لبنان"، لتوزيع 1200 طرد غذائي في شهر رمضان المبارك، على العائلات المحتاجة بمحافظة القدس، بدعم من تجار المدينة وأهلها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام لشباب فلسطين رأفت عليان، لـ"وفا"، إن الحملة، التي انطلقت من نادي سلوان، جاءت لدعم العائلات المحتاجة في منطقة القدس داخل وخارج جدار الضم والتوسع، الذي يقسم المدينة، فقد تم توزيع 600 طرد داخل القدس، ومثلها على البلدات والقرى المحيطة والتابعة لمحافظة القدس.
وأضاف عليان أن كل طرد غذائي يحتوي على مواد أولية غذائية بقيمة 250 شيقل، مشددا على أن الدعم للحملة هو فلسطيني مقدسي، اعتمد على تمويل التجار وأهل الخير في القدس لمساعدة المحتاجين بالمدينة المقدسة في شهر الخير.
وأكد أن الاتحاد ينظم هذه الحملات ومن عنوانها "عين على القدس عين على لبنان"، لتعزيز التواصل بين الشباب الفلسطيني في القدس ومخيمات اللجوء في الدول العربية، مضيفا: " زرنا المخيمات ووجدنا أن المعاناة واحدة ولكن الشكل يختلف، لذا نحاول جمع أشلاء الوطن من خلال مثل هذه المبادرات والحملات."
وشارك بإطلاق الحملة وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، ومستشار ديوان الرئاسة، المختص بشؤون القدس المحامي أحمد الرويضي، وعدد من القوى الوطنية والشبابية في المدينة.
وقال الحسيني، في كلمته خلال الإعلان عن انطلاق الحملة، إن ما يميز هذه الحملة أنها بدعم فلسطيني، مؤكدا أهمية انطلاقها من سلوان التي تتعرض لهجمة شرسة ويتهددها الخطر في هذه الأيام.
وأشار إلى أن القائمين على هذه الحملة الإنسانية والخيرية في شهر الخير، هم من الشباب ويحملون اسم اتحاد، وأضاف: "ما أعظم أن يتحد الشباب لأجل هدف إنساني وما أعظم أن يشعر المقدسي بأخيه المقدسي وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل."
من جانبه، قال الشيخ حسين: "في هذا الشهر المبارك وكما عودنا دائما أبناء الاتحاد العام لشباب فلسطين وقوفهم القريب على هموم المقدسيين وهم أصحاب مبادرة دائما، خاصة أن حملتهم تستهدف العائلات المستورة الصابرة في بيت المقدس، فهي تحمل بعدا دينيا وبعدا سياسيا وتحمل اسم القدس ولبنان، وقضيتهم جوهر الصراع مع المحتل."
ومن جهته، ثمن الرويضي مبادرة الإتحاد العام لشباب فلسطين ودوره في مساعدة مجتمعه بشهر رمضان، مشيراً إلى أهمية توقيت إطلاق الحملة حيث تعاني القدس وأهلها من أزمة اقتصادية بفعل السياسات الإسرائيلية الرامية لتهجير أبنائها وتفريغ المدينة.
وقال: "انطلقت الحملة من نادي سلوان المجاور لبؤرة استيطانية، هذا كله يبين الصمود المقدسي وإصراره على التحدي والبقاء."
وفي السياق ذاته، شكر رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، الاتحاد على هذه الحملة، مبينا أثرها في نفوس الأسرى، كما أثنى على مواقف الاتحاد المساندة للجنة أهالي الأسرى.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026