السعودية تسلم الأونروا مساهمتها السنوية بقيمة مليوني دولار    الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز الحمرا العسكري    الصين تؤكد دعمها الكامل للحقوق الفلسطينية وترفض استخدام غزة كورقة مساومة    مستعمرون يهاجمون عمال وجيش الاحتلال يستولى على معداتهم ورافعة    تحذير أممي من نفاد مخزونات المساعدات في غزة بسرعة كبيرة    وفاة عامل على حاجز برطعة العسكري أثناء توجهه للعمل داخل أراضي الـ48    القوى الوطنية والإسلامية تعلن عن فعاليات يوم الأرض    أبو ردينة: التراجع الأميركي عن فكرة التهجير خطوة مشجعة والموقف الفلسطيني- العربي الموحد خطوة استراتيجية هامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 48,524 والإصابات إلى 111,955 منذ بدء العدوان    تحقيق أممي: إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة عبر تدمير قطاع الصحة الإنجابية    إحاطة عن الظروف الاعتقالية لمعتقلي غزة في سجون ومعسكرات الاحتلال    الشرطة الإسرائيلية تعتقل 23 عاملا من الضفة الغربية في طبريا    الاحتلال يستولي على 1200 متر مربع من أراضي قلقيلية    الاحتلال يعتقل 25 مواطنا على الأقل من الضّفة بينهم سيدة    الشيخ: نقدّر تصريحات ترمب بعدم مطالبة سكان قطاع غزة بالرحيل عن وطنهم  

الشيخ: نقدّر تصريحات ترمب بعدم مطالبة سكان قطاع غزة بالرحيل عن وطنهم

الآن

أريحا: توصية بإخضاع "نظام التوجيهي الجديد" للمزيد من الدراسة

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
 أوصى سياسيون وأكاديميون جامعيون ومشرفون تربويون بإخضاع "نظام التوجيهي الجديد" المقترح للمزيد من الدراسة والنقاش، بإشراك الأطراف ذات العلاقة بشكل أكثر فاعلية بتقييم النظام الجديد.
وشدد المشاركون، في ورشة عمل نظمها فرع أريحا التابع لجامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع مركز إبداع المعلم، اليوم السبت، على ضرورة تحديث العملية التربوية برمتها وفق الإمكانات المتوفرة.
وبين محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني أهمية التجديد والتطوير في كل مناحي الحياة، وأن يقف صانعو القرار والسياسات العامة بين الفترة والأخرى لمراجعة وتقييم العمل، كل في مجاله واختصاصه.
من جانبه، طالب مدير فرع أريحا بجامعة القدس المفتوحة باسم شلش، وزارة التربية والتعليم والجهات ذات الاختصاص بإشراك عدد أكبر من الأخصائيين والعاملين بالحقل التربوي الميداني.
وقال شلش، في دراسة نقدية له حول النظام التوجيهي الجديد المقترح، إنه إذا ما طبق بشكله الحالي دون المزيد من المراجعة وإشراك تربويين ميدانيين فإنه سيخلق مشاكل تربوية جديدة.
وتحدث إياد عوده من مركز إبداع المعلم حول الدور الذي يقوم به من حيث عقد ورش عمل واستمزاج آراء عدد من شرائح شعبنا، ليتسنى عقد مؤتمر لطرح هذه التوصيات والملاحظات.
وتحدث نقيب اتحاد المعلمين بالمحافظة محسن عدس، عن رؤية المعلمين والاتحاد النقدية حول النظام المقترح، مطالبا بإشراك المعلمين بشكل أوسع في اللجان المعدة للنظام الجديد.
وبين مدير التربية والتعليم بالمحافظة محمد الحواش، بنود وأهداف وزارة التربية والتعليم من اقتراح نظام الثانوية العامة الجديد، بهدف تغيير نمط وسلوك الطالب في التفكير والتحصيل العلمي، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيرفع كل التوصيات والاقتراحات التي وردت في الورشة إلى الوزارة.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025