فيديو- حملة "اعرف بلدك" تسعى لتعريف الأطفال بالقرى والبلدات المهجرة منذ 1948
القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
محمد مسالمة -ينظم مركز دهيشة الطبي حملة اعرف بلدك، لتعريف الاطفال في بيت لحم وكافة مناطق الضفة الغربية بالقرى والمدن المهجرة منذ النكبة عام 1948.
يطغى على الحملة الطابع المصور، حيث قال عضو المركز الطبي محمد الجعفري ان الحملة في نشر مجموعة من الصور بالتعاون مع مجموعة من المحال التجارية التي تبيعها للأطفال، حيث يحصل الطفل على جائزة فورية عند الشراء وجائزة مميزة نتيجة تعبئة الصور على ارقامها في البوم فارغ.
وأضاف: " الحملة تم ابتكارها من مجموعة من المبدعين في مخيم الدهيشة ببيت لحم، وتضم مجموعة من الهدايا والجوائز، لاب توب بوفية، شاشة LCD، طاولة 6 كراسي، طقم وسط، خلاط، مكوى، جهاز خلوي، دراجه هوائية، سجاده قش، والعديد من الجوائز بالإضافة الى اّلاف الجوائز الفورية".
وأوضح ان الهدف الاساسي من الفكرة نشر ثقافة حق العودة لدى الاطفال الناشئين كرد فعل على سياسة الاحتلال الاسرائيلي التي تدعى ان الجيل القديم من اللاجئين سوف يموت وان الاطفال سوف ينسون، "ونحن نعمل على هذه الحملة بهدف سياسي وطني لتعريف الاطفال بحق العودة".
وتابع: "عملنا على نشر البوم يحتوى على 116 صورة لمدينة وقرية فلسطينية والحملة بالتطبيق العملي تبدأ من خلال شراء الاطفال لصور صغيره ولصقها كل صورة على الرقم المناسب للمعلومات".
وأشار الى قيام الحملة بطباعة صور كبيرة "بوسترات" للقرى المهجرة ويمكن ان تطلع جائزة فورية للأطفال كقرية القسطل والبريج و.. الخ، مضيفاً ان مدينة القسطل معروفة بالنسبة للأطفال لأنها تذكر بشكل لافت وواضح في المناهج التعليمية وانها من ضمن القرى الذي تحصن فيها الشهيد عبد القادر الحسيني ووقعت فيها معركة القسطل.
وختم حديثة بشكر القائمين والمتعاونين على تنظيم الحملة والتي تعمل على تحقيق هدف سياسي ووطني من خلال نشر ثقافة حق العودة، متأملاً لها ان تتم وننجح وشكر اصحاب المحال التجارية.
لمشاهدة التقرير التلفزيوني - تصوير: جوزيف سفر
من ناحيتهم أبدى اصحاب المحال التجارية اعجباهم بالحملة، ودعو الى تنظيم المزيد من الحملات التي تهدف الى تعريف الاطفال بقراهم وبلداتهم اللذين هجروا منها.
وقال احد اصحاب المحال: " الحملة ممتازة للأطفال والأولاد وهي ليست تجارية وإنما تعرّف الاطفال على القرى المهجرة والمدن الفلسطينية التي تحت الاحتلال، وكوني صاحب محل اشجع الاطفال على الاشتراك بالحملة لأهميتها".
وأشاف ان المشتركين بالحملة فئات متنوعة من الشباب والاطفال اللذين تقل درايتهم بالقرى المهجرة وان هناك اقبال جيد على الحملة.
وأشار اّخر: " بكفي الواحد يعرف بلدة وكل زاوية وكل شي فيها وكل فلسطي ، لأن كل مدن 1948 لا أحد يعرفها، سوى الجيل القديم، الأطفال لديهم اقبال كبير وكل طفل نعطيه الهدية الفورية عند اشتراكه".
ووجه رسالته الى تشجيعه الحملة ودعا الى تنظيم حملالت للمشتقبل لكي يتعرف اطفال فلسطيني الى بلادهم
تتواصل حملة اعرف بلدك وسط اقبال كبير للأطفال للاشتراك بها ودعوات لتنظيم العديد من الحملات التي تسعى الى نشر ثقافة حق العودة وتعريف الجيل الناشئ بالأراضي المهجرة.
zaمحمد مسالمة -ينظم مركز دهيشة الطبي حملة اعرف بلدك، لتعريف الاطفال في بيت لحم وكافة مناطق الضفة الغربية بالقرى والمدن المهجرة منذ النكبة عام 1948.
يطغى على الحملة الطابع المصور، حيث قال عضو المركز الطبي محمد الجعفري ان الحملة في نشر مجموعة من الصور بالتعاون مع مجموعة من المحال التجارية التي تبيعها للأطفال، حيث يحصل الطفل على جائزة فورية عند الشراء وجائزة مميزة نتيجة تعبئة الصور على ارقامها في البوم فارغ.
وأضاف: " الحملة تم ابتكارها من مجموعة من المبدعين في مخيم الدهيشة ببيت لحم، وتضم مجموعة من الهدايا والجوائز، لاب توب بوفية، شاشة LCD، طاولة 6 كراسي، طقم وسط، خلاط، مكوى، جهاز خلوي، دراجه هوائية، سجاده قش، والعديد من الجوائز بالإضافة الى اّلاف الجوائز الفورية".
وأوضح ان الهدف الاساسي من الفكرة نشر ثقافة حق العودة لدى الاطفال الناشئين كرد فعل على سياسة الاحتلال الاسرائيلي التي تدعى ان الجيل القديم من اللاجئين سوف يموت وان الاطفال سوف ينسون، "ونحن نعمل على هذه الحملة بهدف سياسي وطني لتعريف الاطفال بحق العودة".
وتابع: "عملنا على نشر البوم يحتوى على 116 صورة لمدينة وقرية فلسطينية والحملة بالتطبيق العملي تبدأ من خلال شراء الاطفال لصور صغيره ولصقها كل صورة على الرقم المناسب للمعلومات".
وأشار الى قيام الحملة بطباعة صور كبيرة "بوسترات" للقرى المهجرة ويمكن ان تطلع جائزة فورية للأطفال كقرية القسطل والبريج و.. الخ، مضيفاً ان مدينة القسطل معروفة بالنسبة للأطفال لأنها تذكر بشكل لافت وواضح في المناهج التعليمية وانها من ضمن القرى الذي تحصن فيها الشهيد عبد القادر الحسيني ووقعت فيها معركة القسطل.
وختم حديثة بشكر القائمين والمتعاونين على تنظيم الحملة والتي تعمل على تحقيق هدف سياسي ووطني من خلال نشر ثقافة حق العودة، متأملاً لها ان تتم وننجح وشكر اصحاب المحال التجارية.
لمشاهدة التقرير التلفزيوني - تصوير: جوزيف سفر
من ناحيتهم أبدى اصحاب المحال التجارية اعجباهم بالحملة، ودعو الى تنظيم المزيد من الحملات التي تهدف الى تعريف الاطفال بقراهم وبلداتهم اللذين هجروا منها.
وقال احد اصحاب المحال: " الحملة ممتازة للأطفال والأولاد وهي ليست تجارية وإنما تعرّف الاطفال على القرى المهجرة والمدن الفلسطينية التي تحت الاحتلال، وكوني صاحب محل اشجع الاطفال على الاشتراك بالحملة لأهميتها".
وأشاف ان المشتركين بالحملة فئات متنوعة من الشباب والاطفال اللذين تقل درايتهم بالقرى المهجرة وان هناك اقبال جيد على الحملة.
وأشار اّخر: " بكفي الواحد يعرف بلدة وكل زاوية وكل شي فيها وكل فلسطي ، لأن كل مدن 1948 لا أحد يعرفها، سوى الجيل القديم، الأطفال لديهم اقبال كبير وكل طفل نعطيه الهدية الفورية عند اشتراكه".
ووجه رسالته الى تشجيعه الحملة ودعا الى تنظيم حملالت للمشتقبل لكي يتعرف اطفال فلسطيني الى بلادهم
تتواصل حملة اعرف بلدك وسط اقبال كبير للأطفال للاشتراك بها ودعوات لتنظيم العديد من الحملات التي تسعى الى نشر ثقافة حق العودة وتعريف الجيل الناشئ بالأراضي المهجرة.