إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

الفلسطينيون يسخرون من هزيمة الاحتلال بالنكات والصور على الفيس بوك

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
تبادل مواطنون فلسطينيون الكثير من النكات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، والتي تسخر من الاحتلال الإسرائيلي وقادته خلال العدوان على قطاع غزة، رغم الآلام واستشهاد 162 مواطنًا وجرح 1200 آخرين.
وتضمنت تلك النكات تعليقات وكاريكاتيرات ساخرة تم تداولها على نطاق واسع عبر الفيس بوك، منها "إسرائيل تحذر مواطنيها من سحب السيفون حرصًا على مشاعر إخوانهم المختبئين في مواسير الصرف الصحي الهاربين من صواريخ المقاومة".
وكذلك "الجيش الإسرائيلي يعلن تغيير اسم العملية من عمود السحاب إلى خازوق وشربناه"، فيما تسخر أخرى من الإسرائيليين "نداء إلى سكان تل الربيع وكافة الأراضي المحتلة لا تخرجوا من جحوركم.. لا تخرجوا من مواسير الصرف الصحي إلا بعد أن تسمح لكم كتائب القسام بذلك".
ومن النكات ضابط اسرائيلي يسأل جندي : ليش راسم ع ايديك شعار المقاومة الفلسطينية؟! الجندي : يا سيدي إذا ربحت المقاومة المعركة واخذوني أسير بيشوفوا الشعار وبيتركوني. الضابط : واذا ربحنا نحنا المعركة ؟! الجندي : بدي أقص ايدي".
وعقب إعلان كتائب القسام عن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية في أجواء غزة، انتشر إعلان على فيس بوك يقول "طيارة للبيع.. إف 16 موديل 2012، لون سلفر، فتحة سقف، كراسي جلد، وقوة المحرك 6 آلاف سي سي، بنزين سوبر السوبر، كاوتش جيد وجنط ماغنيسيوم 17."
وعن عيوبها يقول "مصابة بصاروخ أرض جو، للجادين فقط الاتصال على شباب المقاومة، ولا تقلقوا مازالت عروضنا قادمة دبابات ومدرعات على كيفك (وفق رغبتك)".
ويقول تعليق آخر "عربات شراء الخردة والأجهزة المعطلة في غزة صارت تنادي: اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. تلفزيونات.. طيارات خربانة للبيع، أهم شيء ديروا بالكم (انتبهوا) على الطيارين".
وكتب أحد الأعضاء نكتة حول ندم "إسرائيل" على اغتيال القائد الميداني لكتائب القسام أحمد الجعبري الأربعاء الماضي تقول "رأى أحد عملاء "إسرائيل" القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف يسير في أحد الشوارع، فاتصل على نتنياهو مخبرًا إياه، فرد عليه: اعمل نفسك مش شايفه.. الله يسامحه".
فيما كتب آخر نكتة حول خشية جيش الاحتلال من صواريخ المقاومة "ماما ماما حرمت أطلع بره بتوووووووووووب .. حرمت أطلع بره بتوووووووووووب .. كله منك يا نتنياهو".
وانتشر أيضًا عبر الفيس بوك كاريكاتير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبجانبه وزير جيشه إيهود باراك وهو يهاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلًا "التهدئة قرارهم مش قراري.. الحقنا يا أوباما إحنا في المجاري".
وعرض أحد الأعضاء كاريكاتيرًا آخر للجندي جلعاد شاليط الذي كان أسيرًا لدى المقاومة وهو يوجه خطابه لاثنين من الطيارين أسرتهم المقاومة خلال العدوان الأخير "أقول لزملائي الطيارين الأسرى الجدد، على الأقل انتما اثنين ممكن تلعبوا طاولة زهر(نرد)".
وبعد توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة و"إسرائيل"، كتب أحدهم "انتصرت يمكنكم الآن الخروج من مسالك الصرف الصحي، وقعوا على شروط التهدئة بالكندرة (الحذاء) .. ما بيجوا إلا بالدعس على رقابهم ..".

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026