إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

المنظمات الأهلية بغزة تعتصم احتجاجا على اقتحام الاحتلال لمقرات أهلية برام الله

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
طالب العشرات من ممثلي القوي السياسية ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الأهلية بغزة الأمم المتحدة بالتحقيق في اعتداءات الاحتلال على مقر شبكة المنظمات الأهلية وعددا من مقار المنظمات بمدينة رام الله فجر أمس.
جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استنكارا لاعتداء الاحتلال الإسرائيلي قبالة مقر الأمم المتحدة "الاونسكو" اليوم الأربعاء، حيث رفع المشاركون بالاعتصام الشعارات التي تندد بقرصنة الاحتلال على مؤسسات المجتمع المدني مطالبين الأمم المتحدة بالعمل وقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المؤسسات الأهلية الفلسطينية، معتبرين أن صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الاحتلال تستغله إسرائيل للاستمرار في العدوان.
وفي كلمته، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن هذا الاعتصام الذي تنظمه شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بمشاركة من ممثلي القوي السياسية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني يأتي في إطار استنكار الهجمة والاعتداء الذي ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي أمس بحق مقر شبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان واتحاد لجان المرأة حيث قام باقتحام المؤسسات ومصادرة بعض الأجهزة والملفات الخاصة بهذه المؤسسات.
وأوضح الشوا أن هذا الاعتداء الإسرائيلي بحق مؤسسات المجتمع المدني يأتي في إطار مسلسل جرائم الاحتلال والانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال لمختلف المواثيق والمعاهدات الدولية، مطالبا بتعزيز وتكثيف حملات المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.
ومن جانبه أكد رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان أن استهداف مؤسسات المجتمع المدني رسالة يحاول بها الاحتلال أن يثني جهد المؤسسات في كشف الاحتلال بارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.
ووجه أبو رمضان رسالة للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبمناسبة عضوية فلسطين كمراقب انه آن الأوان أن ترفع الحصانة الدولية عن الاحتلال واتخاذ الإجراءات الواسعة لمحاكمته وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن مؤسسات المجتمع المدني ستواصل جهودها ودورها الفعال في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودورها الوطني والحقوقي.
وبدوره استنكر مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بغزة خليل أبو شماله، الاعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مقرات الشبكة ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولي حيث قام الاحتلال بمنع نشطاء العمل الأهلي من التنقل إلي الخارج ويفرض علي البعض إقامات جبرية والتحريض على مستوي دولي، مؤكدا أن هذه شهادة نعتز بها عندما نواجه الاعتداءات .
وقال ندرك أن رسالتنا تصل ومازال دورنا فعال رغم التحريض خاصة أن الشبكة حاضنة لكافة القطاعات المختلفة وتضم 130 مؤسسة وناشطة في حملات المقاطعة.
وفي نهاية الاعتصام قام وفد من ممثلي الشبكة ومنظمات حقوق الإنسان بلقاء مدير مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الكسي ماسلوف، لمطالبة الأمم المتحدة بإدانة هذه الاعتداءات والعمل الجدي على وقف الهجمة الشرسة ضد ابناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته وملاحقة مجرمي الاحتلال الإسرائيليين وعزل الاحتلال ومؤسساته.

sh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026