فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"الهلال الأحمر" تفتتح مخيمها الشبابي الشتوي وتطلق حملة "إحنا شبابك فلسطين 2013"

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس، حملتها الشبابية "إحنا شبابك فلسطين 2013"، عنواناً لأنشطتها وفعالياتها الشبابية للعام القادم، وذلك خلال حفل افتتاح مخيمها الشبابي الشتوي الثاني المنعقد في مقرها العام بمدينة البيرة.
وشارك في افتتاح المخيم رئيس الجمعية يونس الخطيب، ومديرها العام خالد جودة، ومدير عملياتها رباح جبر، وحشد من مديري الدوائر والفروع فيها، إلى جانب مئة متطوع ومتطوعة من الضفة وغزة.
وأكد الخطيب، في كلمته بالمناسبة، على دور الشباب الفاعل في جمعية الهلال الأحمر، وبصمتهم الواضحة في أنشطتها وفعالياتها من خلال برامجها المختلفة، في قطاعات الإسعاف والطوارئ، والرعاية الصحية الأولية، والدعم النفسي الاجتماعي، والتأهيل وتنمية القدرات، ومواجهة الكوارث وغيرها.
ولفت إلى أن الجمعية عملت على الوصول إلى كل مدينة وقرية وتجمع فلسطيني في الوطن والشتات، وأنها تشجع هذه الثلة من الشباب الفلسطيني للوصول إلى كل بيت، من خلال التركيز على أهمية العمل مع الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم.
وأشار الخطيب إلى أن هذا المخيم يأتي تزامناً مع دخول الجمعية عامها الخامس والأربعين، وانعقاد مجلسها الإداري، وما يمر به الشعب الفلسطيني من ظروف صعبة وبخاصة في مخيم اليرموك، ومواجهة تداعيات العدوان الأخير على قطاع غزة.
من ناحيته، استعرض إياد النتشة في كلمة نيابة عن زملائه، ما أنجزه برنامج الشباب خلال العام الماضي، وما تركه متطوعو الجمعية من بصمة في العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي نفذها الجمعية في الوطن والشتات.
وتطرق إلى جهود المتطوعين على الحواجز خلال شهر رمضان الماضي، وتقديم الخدمات لآلاف المصلين العابرين إلى المسجد الأقصى، إلى جانب حملة توديع واستقبال الحجاج، وقطف الزيتون، وتنظيم مئات الأيام المفتوحة والأنشطة التطوعية والإنسانية.
من ناحيته، أكد مدير دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية أشرف عباهرة، أن حملة "احنا شبابك فلسطين"، تأتي دعماً لتطوع الشباب في الجمعية، وتكريساً لاهتمامها بهذه الشريحة المهمة من شعبنا الفلسطيني.
ولفت إلى أن الحملة ستتركز في العام المقبل على توسيع مشاركة الشباب في أنشطة وفعاليات الجمعية في مختلف المناطق الفلسطينية، واستهدافهم عبر عدد من البرامج والأنشطة لتنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
يذكر أن المخيم سيستمر خمسة أيام، يتناول فيها العديد من المواضيع والأنشطة والفعاليات التي تستهدف تنمية قدرات الشباب، وتعزيز مهاراتهم في كافة الأصعدة.
 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026