إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

فعاليات مخيم جنين تؤكد التفافها حول القانون

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
 أكدت فعاليات مخيم جنين في لقائها اليوم الأربعاء مع المحافظ طلال دويكات، التفافها حول الأمن والقانون.
عقد اللقاء بمقر المحافظة إثر الإحداث الأخيرة التي وقعت في المخيم إثر إطلاق ملثمين النار وتوزيع بيانات "مغرضة"، وتم بحث القضايا المتعلقة بالوضع الداخلي في المخيم بحضور قائد منطقة جنين العقيد ركن محمد الأعرج، والعميد أمين سويطي مدير جهاز الأمن الوقائي، والمقدم أبو شرار مدير الاستخبارات، والمقدم خالد عبد العزيز مدير الإرتباط العسكري، والنائب شامي الشامي، أمين سر الحركة في الإقليم عطا أبو ارميله، وأمين سرها ومدير مكتب الوكالة علي الدمج.
وقال دويكات إن "مخيم جنين دفع الثمن النضالي في معركته البطولية التي خاضها ضد الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط الشهداء والجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال".
 وأضاف أن "هناك من يسعى إلى شدنا إلى الوراء من خلال تنفيذه سياسة الاحتلال دون أن يدري ويعطي الاحتلال فرصة خاصة بعد الاعتراف الدولي والنصر لفلسطين في حصولها على العضوي لكي تظهر إسرائيل للعالم أن الرئيس محمود عباس غير قادر السيطرة على شيء".
وتابع دويكات: يجب التركيز على هذا البعد الوطني الذي ارتبط بتاريخ المخيم النضالي، الذي كان في مقدمة المناطق الساخنة التي قاومت الاحتلال الإسرائيلي... ومسؤولياتنا تكمن في منع تكرار هذه الحوادث، عبر تعزيز الأمن والنظام وتربية وتنشئة أطفالنا حول أهمية الأمن وحاجة المجتمع ومنع أي محاولات للإساءة للمخيم ومحاربة المظاهر السلبية فيه وتوفير حياة كريمة وتعزيز الولاء لوطننا.
ودعا دويكات وسائل الاعلام إلى عدم تضخيم الأحداث كما حدث مؤخرا من قبل بعض وسائل الإعلام التي هولت وضخمت ما حدث في مخيم جنين.
من جهتها، طالبت فعاليات المخيم من السلطة الوطنية المزيد من الاهتمام حول الأوضاع الأمنية الداخلية للمخيم، ومنع الظواهر السلبية التي تسيء إلى المكانة النضالية له.
كما طالبوا بتكثيف الدوريات الأمنية لتوفير بيئة آمنة داخله، ومتابعة قضايا المعتقلين وسرعة البت فيها من خلال توجيه لوائح الاتهام وفي حال تورط وثبوت التهم الموجه إليهم يأخذ القانون مجراه.
من جهته، أكد أبو ارميله باسم فعاليات وقوى ومؤسسات المخيم أنهم ضد أي محاولة لإطلاق النار والتلثيم والخروج عن القانون والنظام، و"أن السلاح فقط موجه ضد الاحتلال، وأي سلاح يوجه في غير ذلك فهو بيد خائن وخارج عن الصف الوطني".
ودعا إلى التعاون مع المؤسسة الأمنية في الكشف عن أي محاولة للفوضى، والعمل على كسر الحاجز النفسي بين المخيم والمؤسسة الأمنية، وضرورة بناء الثقافة الوطنية والإجتماعية والعمل على التماسك والوحدة الوطنية.
وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ بمتابعة كافة التوصيات التي طرحت، وإيجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع الفعاليات بغية الوصول إلى وضع آمن للجميع وفق الرؤيا الوطنية الفلسطينية
sh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026