إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

ورشة عمل تناقش آلية تنفيذ خطة البريد الإستراتيجية

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
ناقشت ورشة عمل نظمتها الإدارة العامة للبريد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله اليوم الإثنين، خطة عمل وآلية تنفيذ خطة البريد الإستراتيجية للأعوام 2013-2015.
وعقدت الورشة بمشاركة مدراء وموظفي مكاتب البريد في الضفة، وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبمساعدة مكتب Dimension الاستشاري.
وقال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة، رئيس لجنة الإشراف على الإستراتيجية حسن أبو العيلة، إن الإستراتيجية بصمة نوعية في تاريخ البريد من خلال تبني الأهداف التي وضعتها الوزارة لتطوير عمل البريد، وفي وضع خطة تنفيذية حتى يصبح البريد قادرا على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وشدد أبو العيلة على مبدأ الشراكة الذي انتهجته لجنة الإشراف من خلال اللقاءات وورش العمل التي نظمت مع جميع الأطراف المعنية، مشيرا إلى أن الورشة اليوم هي جزء من هذه الشراكة التي تهدف للخروج بملاحظات وتوصيات نهائية وتحديد نقاط القوة والضعف فيها وفقا لأسس علمية تمهيدا لاعتمادها من قبل الوزير، ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء.
وبيّن أن هذه الإستراتيجية والتي تستهدف قطاع البريد وهو قطاع اقتصادي حيوي، تتطلب لتحقيقها توفير دعم مادي بقيمة عشرين مليون شيقل.
من جانبه، قال القائم بأعمال مدير عام البريد فتحي شباك: تمت صياغة الإستراتيجية من خلال تحليل الإستراتيجيات والخطط الوطنية ذات الصلة ومقارنتها مع نماذج إقليمية وعالمية للوصول إلى نتائج تخدم المواطنين بشكل أفضل وتقدم نموذجا حضاريا يعتز به الفلسطينيون.
وأضاف أن من أهداف الإستراتيجية استكمال مأسسة البريد الفلسطيني كمزود رئيسي للخدمات البريدية، وتأهيل المكاتب البريدية في كافة محافظات الوطن، إضافة إلى تجاوز العجز المادي من خلال الإيرادات والسيطرة على النفقات وتحسين العوائد، وتطوير الهيكل التنظيمي للبريد بما ينسجم مع متطلبات التوجه الإستراتيجي ورفده بالكوادر.
وشكر مدير مشروع برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية جاريت دورر، وزارة الاتصالات ولجنة إعداد الإستراتيجية على هذا الجهد، وقال إن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل منذ فترة طويلة مع الوزارة وتنفذ العديد من المشاريع، حيث كان مشروع إعداد خطة البريد الفلسطيني الإستراتيجية أحد هذه المشاريع، آملا أن يتم البدء بتنفيذه وألا تبقى حبرا على ورق.
وأضاف أن وجود الوكالة الأميركية يأتي للمساعدة في تحقيق الأهداف وأن تخرج الورشة بنتائج قيمة تساعد في تطوير عمل البريد خلال فترة الخطة.
وعرضت الورشة الخطة الإستراتيجية وآلية تنفيذها، وناقشت عدة مواضيع، منها تطوير العلاقة بين مؤسسات القطاع العام والخاص، والتعاون بين أفراد البريد، إضافة إلى العلاقة التشاركية مع الإدارات العامة في الوزارة لضمان نجاح تطبيق الخطة.
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026