فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

سبعة من طلبة بيرزيت يضربون عن الطعام

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
 هاني بياتنة - دخلت جامعة بيرزيت أمس، على خط الاضرابات عن الطعام تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.
وصدرت نداءات من الطلاب وأساتذة الجامعة امس لاستعادة مجد الجامعة في قيادة فعاليات الشارع الوطني في المحطات النضالية التاريخية.
ونفذ سبعة طلاب من دائرة الاعلام اضرابا عن الطعام، ضمن حملة اطلقوها في الحرم الجامعي تحمل عنوان «انهض من سباتك».
وجاءت هذه المبادرة الشخصية من طلبة الاعلام الذين اصروا على خوض الاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى لما يعيشه الأسير من عذابات داخل السجون, اضافة الى شعورهم العام المسؤولية التي تقع على طالب الاعلام في حمل قضايا شعبه.
واكد رئيس دائرة الاعلام في الجامعة د. ايهاب بسيسو ان هذا العمل الطلابي ينم عن وعي حقيقي لدى الطلاب لمساندة الاسرى. واضاف «ان رسالة كلية الاعلام ليست تدريسية, وان الطلبة قاموا بواجبهم الحقيقي تجاه الاسرى المضربين عن الطعام وهذا أقل ما يقدم لهؤلاء الشرفاء».
واشار د. بسيسو الى أن الاضراب راعى كافة الجوانب القانونية لاستمرار العملية التعليمية والاكاديمية في الجامعة بحيث يتم هناك تدوير للطلبة المضربين دون ان يخسروا محاضراتهم وان العملية التدريسة تتواصل بشكل منتظم.
من جهته قال الطالب في كلية الاعلام والمتحدث باسم مجموعة «انهض من سباتك» محمد العواودة ان الهدف من هذه الحملة هو زيادة الوعي الطلابي بقضية الاسرى, وقال ان طالب الاعلام هو المحرك الاساسي في كل الجامعات بطبيعة تخصصه في توضيح الحقيقة. معتبرا ان غياب طالب الاعلام عن كل الاحداث السياسية يعني غياب الوعي السياسي في الجامعات.
وبين العواودة ان طلبة بيرزيت تاريخيا كانوا المحرك الاساسي لكافة القضايا الوطنية, وانهم يأملون ان تنتشر مبادرات دعم الاسرى الى كافة الجامعات الفلسطينية, مضيفا ان « الدائرة عملت على تسمية كل قاعاتها باسماء الاسرى المضربين عن الطعام وهذه لفتة حقيقية لتعريف الطلبة بالاسرى المضربين وتحدياتهم».
وبين ان الحملة توجهت بكتاب رسمي الى ادارة الجامعة ليخصص كل استاذ اول عشر دقائق من كل المحاضرات للحديث عن الأسرى ومعاناتهم, وهذا اقل ما تقدمه الجامعة لخدمة قضية الاسرى.
بدورها اشادت الاستاذ المساعد في الكلية د. وداد البرغوثي بهذه الفعالية بعد التنسيق مع رئيس الدائرة والاساتذة, وقالت انها جاءت كرد فعل عما يحصل في سجون الاحتلال والوضع الصحي والخطير الذي يتعرض له المضربون عن الطعام لما يتجاوز الـ200 يوم.
وقالت البرغوثي «جامعة بيرزيت كانت في الماضي تقود الشارع للتعبير عن كافة اشكال الرفض, والفعاليات الوطنية واليوم لا تقوم بالدور الحقيقي الذي عرفت به منذ عقود.

 
 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026