إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

النقابات الصحية تعلن الاضراب الشامل والمفتوح اسبوعين متواصلين

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
اعلنت النقابات الصحية مساء اليوم الخميس، الاضراب الشامل في كافة مرافق وزارة الصحة لمدة اسبوعين متواصلين وأوضحت النقابات في بيان لها ان كافة ايام الأسبوعين القادمين من تاريخ (24-2-2013 حتى تاريخ 10-3-2013) هي أيام اضراب شامل في كافة مرافق الوزارة ما عدا يوم الأحد المقبل ويكون يوم عمل غير عادي في المستشفيات فقط، ويستخدم هذا اليوم للموظفين ولرؤساء الأقسام والدوائر في المستشفيات لترتيب برنامج دوام الموظفين ضمن برنامج الطوارئ بحيث يعامل هذا اليوم من ناحية العمل كيوم اضراب شامل.
وبحسب البيان يتم خلال ايام الاضراب الشامل العمل بنظام الطوارئ، من خلال تخفيض عدد الموظفين في كل الأقسام بالتناسب مع اعداد المرضى المقيمين في المستشفيات ويكون العمل بالتناوب، ويتم التعامل مع الحالات الطبية الطارئة فقط، كما يتم التعامل مع العمليات الطارئة فقط، في حين تعمل الولادات كالمعتاد خلال الاسبوع الاول من الاضراب.
ولفت البيان الى أن علاج مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا وأمرض نزف الدم، يبقى مستثنيا من اجراءات الاضراب دائما، كما يسمح بوجود موظف واحد لكل اختصاص وبالتناوب للطوارئ في الأقسام والدوائر التالية: التوريدات، المستودعات، دائرة التأمين الصحي المركزية.
وأوضح البيان ان دائرة شراء الخدمة (العلاج الخارجي) ستعمل خلال الاضراب بنظام الطوارئ المعتاد، في حين تشهد الرعاية الصحية الأولية، كلية ابن سينا، مباني وزارة الصحة، اضرابا شاملا مع عدم التوجه لاماكن العمل.
وقال البيان 'إنه وفقا لهذا الاضراب لا يسمح بإدخال اي مريض الا الحالات الطارئة فقط' ودعت النقابات في بيانها كافة الزميلات والزملاء، الى أن يكونوا على اعلى درجات الالتزام في الإضراب، وان يتعاملوا على أعلى درجات الحرص على حياة ابناء شعبنا في توفير الخدمة الصحية كأولوية على الإضراب، اينما رأت لجان الاضراب في اي موقع لزوم ذلك، فاضرابنا حضاري وهو وسيلة وليست غاية.
كما دعت كافة الزملاء والزميلات الى مواصلة التفاعل والتضامن والمشاركة في كافة الفعاليات الخاصة باسرانا البواسل ودعوة الجميع للمشاركة الواسعه في المسيرات والاعتصامات وزيارة خيام الاعتصام في كافة المحافظات دعما واسنادا لأسرى الحرية في معركة الحرية والفداء.
وقالت النقابات 'إن هذا الاضراب جاء بسبب ما اسمته 'مواصلة الحكومة سياسة التجاهل واللامبالاة والضرب بعرض الحائط كل دعوات الحوار'، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة عن تعطل الخدمات الصحية وعرقلتها وداعية في نفس الوقت ابناء شعبنا للوقوف معها ضد ما اسمته 'سياسة الحكومة في المس بالخدمات الصحية من خلال رفضها للحوار مع النقابات الصحية'.


ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026