دورة في القيادة التربوية للمشاركين بمشروع توأمة المدارس الفلسطينية البريطانية
القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
ha شارك مدراء ومديرات ومدرسين ومدرسات من الضفة الغربية وقطاع غزة، بدورة في القيادة التربوية والمدرسية، نظمها المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والأونروا.
وأوضح المجلس الثقافي البريطاني في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أن الدورة التدريبية تستهدف مدراء ومديرات المدارس المشاركة في مشروع توأمة المدارس الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في عدد من المدارس الفلسطينية.
وأشار إلى أن التدريب الذي يستمر لمدة أسبوع يهدف إلى تقوية مهارات قادة المدارس المشاركة وتركيز مناهجها على البعد الدولي والمواطنة العالمية.
ولفت المجلس إلى انه ينظم ورشة تطوير مهني للمدرسين والمدرسات من المدارس الشريكة حول العمل في إطار علاقة شراكة تربوية دولية
واستخدام تقنيات المعلومات الحديثة من أجل العمل المشترك في فندق الانتركونتننتال ابتداء من 7-9 من الشهر الجاري.
ولفت إلى أن التدريبيين يجمعان بين مدراء ومديرات ومدرسين ومدرسات من الضفة الغربية وقطاع غزة، وتشكلان باكورة برنامج التوأمة إضافة إلى الزيارات المشتركة بين الجانبين والعمل على المشاريع المشتركة بين المدارس الشريكة في كل من فلسطين وبريطانيا.
وعبر رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث في الضفة مهند بيدس، عن اعتزازه بمشاركة مدارس الوكالة في برنامج التوأمة الذي يشكل جسرا للتواصل والحوار الثقافي بين المدارس الفلسطينية والبريطانية، كما يشكل منصة للتطور المهني لمديري ومعلمي المدارس المشاركة في مجال القيادة والتعليم.
وأكد التزام برنامج التعليم على إنجاح هذه الشراكة التي تجمع كل من وكالة الغوث وزارة التربية والتعليم مع المجلس الثقافي البريطاني، واستثمار هذه الشراكة في توفير فرص تعلمية نوعية للطلبة الفلسطينيين.
ويذكر أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع توأمة المدارس العالمي الذي يستمر لمدة عامين وينفذه المجلس الثقافي البريطاني حول العالم ويهدف إلى تمكين المدارس من مختلف الأقطار للعمل معا بأساليب ووسائل مختلفة وتبادل الخبرات والمعلومات والنشاطات ضمن السياق العالمي والمحلي من أجل تنمية معرفة الطلاب حول العمل في اقتصاد عالمي، والتعرف على كيفية الإسهام بمسؤولية في المجتمع على المستويين المحلي والعالمي إضافة إلى الارتقاء بمستوى تعليم المواطنة العالمية، والنهوض بمستوى مهارات التدريس.