الشبكة الاقتصادية الفلسطينية بغزةتعقد ورشة عمل لمعالجة القضايا الاقتصادية
القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
عقدت الشبكة الاقتصادية الفلسطينية ورشة عمل بغزة حول معالجة القضايا الاقتصادية بفلسطين وذلك في قاعة مطعم فلنسيا في الأندلسية مول بغزة و بحضور العديد من رجال الإعمال و المتخصصين في الاقتصاد الفلسطيني
محمد جحجوح مدير الشبكة الاقتصادية الفلسطينية أكد أن الشبكة ليست موقع الالكتروني اقتصادي فلسطيني فقط بل فكرة الشبكة معالجة الكثير من القضايا الاقتصادية من اجل التغير والتطور في الأداء التسويقي والتجاري والوظيفي من خلال عدد من الدراسات التحليلية للسوق والبناء الاقتصادي للوضع الحالي وتقديم حلول أعمال تتناسب مع المناخ الاقتصادي في فلسطين .
وتحدث الدكتور ياسر العالم استشاري تطوير الأعمال أن التسويق الالكتروني يواجه عقبات أهمها جانبين الأول ثقافة المجتمع المحلي و ثقافة أصحاب الشركات .
وأشار العالم أن 95% من الشركات قامت علي نهج عائلي وعدم استيعاب رجال الأعمال الوسائل الالكترونية ، و عن كميات الأموال التي تدخل غزة انه يتم تدوير لنفس المبلغ و أكد ان إقامة هذه الشبكة تساهم في تحريك السوق ومواكبة التطور في مجال التسويق .
وأشادت سها خضر مدير فروع شركة سهم في قطاع غزة بالشبكة وأن عليها إقناع الشركات و أن لها دور ايجابي وتكون صادقة في التعامل لتكوين السوق بشكل أفضل.
وبينت خضر أن الارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني يجب أن يكون توافقي بمشاركة الحكومة و الشركات والمواطن وهناك عدم وجود اهتمام حقيقي بالشركات في ظل تهميش الحكومة للشركات وما تعانيه الشركات و أنها بحاجة للاطلاع علي مهامها
وأعرب رجل الأعمال الفلسطيني محسن الخزندار مدير شركة نفط غزة أن غزة سوق استهلاكي لا تنقصه الخبرة ولكن تنقصه الإمكانيات ليس بالتمويل وإنما بالتسهيلات والاتفاقيات وان أي شركة لم تواكب التسويق الالكتروني ستجد نفسها خارج السوق وان تجربة الشبكة الاقتصادية ستكون ناجحة إذا تميزت بالمصداقية.
haعقدت الشبكة الاقتصادية الفلسطينية ورشة عمل بغزة حول معالجة القضايا الاقتصادية بفلسطين وذلك في قاعة مطعم فلنسيا في الأندلسية مول بغزة و بحضور العديد من رجال الإعمال و المتخصصين في الاقتصاد الفلسطيني
محمد جحجوح مدير الشبكة الاقتصادية الفلسطينية أكد أن الشبكة ليست موقع الالكتروني اقتصادي فلسطيني فقط بل فكرة الشبكة معالجة الكثير من القضايا الاقتصادية من اجل التغير والتطور في الأداء التسويقي والتجاري والوظيفي من خلال عدد من الدراسات التحليلية للسوق والبناء الاقتصادي للوضع الحالي وتقديم حلول أعمال تتناسب مع المناخ الاقتصادي في فلسطين .
وتحدث الدكتور ياسر العالم استشاري تطوير الأعمال أن التسويق الالكتروني يواجه عقبات أهمها جانبين الأول ثقافة المجتمع المحلي و ثقافة أصحاب الشركات .
وأشار العالم أن 95% من الشركات قامت علي نهج عائلي وعدم استيعاب رجال الأعمال الوسائل الالكترونية ، و عن كميات الأموال التي تدخل غزة انه يتم تدوير لنفس المبلغ و أكد ان إقامة هذه الشبكة تساهم في تحريك السوق ومواكبة التطور في مجال التسويق .
وأشادت سها خضر مدير فروع شركة سهم في قطاع غزة بالشبكة وأن عليها إقناع الشركات و أن لها دور ايجابي وتكون صادقة في التعامل لتكوين السوق بشكل أفضل.
وبينت خضر أن الارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني يجب أن يكون توافقي بمشاركة الحكومة و الشركات والمواطن وهناك عدم وجود اهتمام حقيقي بالشركات في ظل تهميش الحكومة للشركات وما تعانيه الشركات و أنها بحاجة للاطلاع علي مهامها
وأعرب رجل الأعمال الفلسطيني محسن الخزندار مدير شركة نفط غزة أن غزة سوق استهلاكي لا تنقصه الخبرة ولكن تنقصه الإمكانيات ليس بالتمويل وإنما بالتسهيلات والاتفاقيات وان أي شركة لم تواكب التسويق الالكتروني ستجد نفسها خارج السوق وان تجربة الشبكة الاقتصادية ستكون ناجحة إذا تميزت بالمصداقية.