إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

اللواء أبو عرب: الجميع في المخيم من قوى وطنية واسلامية وفصائل متفقون على ان امن المخيم خط احمر

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
شدد " قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان " اللواء صبحي ابو عرب على استقرار الوضع في مخيم عين الحلوة ، وعدم تاثره بالتجاذبات اللبنانية - اللبنانية والتي نؤكد اننا لسنا طرفا فيها ، ولن نكون مع طرف ضد طرف أخر ، ولن نتدخل في هذه التجاذبات اللبنانية، فمصلحتنا في وحدة لبنان وامنه واستقراره.
وحول الأحداث الأخيرة في المخيم قال اللواء أبو عرب :" نعمل مع كافة القوى الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينيةعلى أمن اهلنا في المخيم والجوار ، فأمن المخيم خط أحمر من غير المسموح لأي كان العبث به ‘ فالمخيم يضيق بسكانه ال80 الف نسمة يضاف لهم حوالي 15 الف نازح فلسطيني من سوريا، فهذا العدد الكبير من أهلنا وشعبنا الفلسطيني اللاجئ لن نسمح لاية اشكالات أن تؤثر عليهم وتدفهم الى ترك بيوتهم وأماكن ايوائهم نتيجة إشكالات ".
واضاف أبو عرب: نحن في تواصل دائم مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية وكذلك الأخوة اللبنانين من رسميين ونواب المدينة وقوى وأحزاب وفاعليات وذلك من أجل تحصين مخيماتنا والتشاور معهم لما فيه مصلحة وأمن المخيم والجوار ، هذا الجوار اللبناني الذي تربطنا علاقة أخوية علاقة قربى وتصاهر معه .
وأكد اللواء ابو عرب على " أن الجميع متفقون على عدم افساح المجال لاية مشكلة أن تتطور، فعند حدوث مشكلة ما ننزل على الارض نحن وكافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية من أجل حلها ، كما أن لجنة المتابعة الفلسطينية في المخيم تعمل بشكل دائم وعلى مدار الساعة من اجل حل كافة الإشكالات التي تحصل بين أبناء شعبما ، ولجنة المتابعة تتألف من كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وأنصار الله والتي لها دورا ايجابا ومهما، كذلك القوة الأمنية والتي هي أيضا تضم جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والتي هناك توجه بأن تكون مرجعيتها " لجنة المتابعة الفلسطينية" ونحن ليس لدينا أي مانع من ذلك ما دام فيه خير لأهلنا وشعبنا في المخيم .
ولفت اللواء ابو عرب الى هناك توجها نعمل جميعا من اجل تحقيقة انشاء الله في المسنقبل بان تاخذ القوة الامنية وباشراف لجنة المتابعة دورها في حل مشكلة السير بفرز بعض افراد القوة الأمنية من أجل ذلك ، وكذلك العمل على تنظيم السير عند انصراف طلاب المدارس ، وكذلك القيام باية خدمات او مهام تقرها لجنة المتابعة وفيها مصلحة لشعبنا في المخيم .
za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026