فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تكريم إعلاميات الخليل لمناسبة يوم الأم والأرض والمرأة

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
كرمت مديرية الإعلام جنوب الخليل، اليوم الإثنين، إعلاميات المحافظة لمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم والأرض، بحضور نائب محافظ الخليل مروان سلطان ومدير عام مديرية الجنوب في وزارة الإعلام إسماعيل جحشن، ورئيسة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الإعلام ناريمان عواد ومسؤول نقابه الصحفيين في الخليل جهاد القواسمي و50 إعلامية فلسطينية تعمل في كافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية في المحافظة وعدد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين والمهتمين.
وأشاد نائب المحافظ بالدور الريادي والطليعي للإعلاميات في خدمة قضايا شعبنا المصيرية، ودعا الإعلاميين للعمل الجاد من أجل وحدتنا وتماسكنا للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذا التكريم هو أقل واجب تجاه الإعلاميات اللواتي يعملن لخدمة الوطن والمواطن.
وأكد مدير عام وزارة الإعلام في الجنوب، أهمية دور المرأة في الخطاب الإعلامي الفلسطيني كقضية وطنية عامة عبر التاريخ النضالي لهذا الشعب وصولا إلى مساهمتها الفاعلة وتمكينها من التمثيل والمشاركة في كافة الأطر القطاعية لدولة فلسطين.
وأضاف أن الوزارة أضفت اهتمامات في برامجها التنموية الخاصة بالمرأة وقضاياها حيث أنشأت وحدة النوع الاجتماعي، ولها تمثيل في كافة المديريات الفرعية، وأشاد بالعلاقة المميزة والشراكة الحقيقية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الإعلامية بكافة القطاعات مع محافظة الخليل، خاصة التعاون والشراكة بين المديرية والدائرة الإعلامية في المحافظة.
ومن ناحيته، أكد ممثل نقابة الصحفيين على الدور الهام للمرأة في الإعلام، منوها إلى أن النقابة تتابع كل ما يتعلق بالمرأة وأنشأت دائرة خاصة بالنقابة لمتابعة القضايا التي تخص المرأة الإعلامية، وشدد على الشراكة الحقيقية ضمن خدمة الإعلام الحر والمنتمي بين النقابة والوزارة وكافة المؤسسات الحكومية.
من جانبها تحدثت الإعلامية ميسون القواسمي باسم المكرمات، مشيرة إلى ضرورة أخذ الإعلامية الفلسطينية دورها الطبيعي والعمل بشكل دؤوب وجاد للوقوف على ترسيخ مفاهيم وثقافة المشاركة الحقيقية في هذا المجال أسوة وجنبا إلى جنب مع الإعلاميين.
وأكدت مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في مديرية إعلام الجنوب لانا السويطي، أن الوزارة حريصة على تكريم الإعلاميات تقديرا لجهودهن، منوهة إلى أن وحدة النوع وضعت بندا خاصا بضرورة الارتقاء بأوضاع الإعلاميات.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التقديرية المقدمة من وزارة الإعلام للإعلاميات تقديرا لجهودهن وعطائهن في المجال الإعلامي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026