إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

نقابة الصحفيين ونادي رجال الاعمال الفرنسي يبحثان التعاون المشترك

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
في اطار تعزيز التعاون بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والبعثات والجاليات الفلسطينية خارج دولة فلسطين، استقبلت النقابة اليوم الأربعاء ، وفدا من نادي رجال الاعمال الفلسطيني الفرنسي الذي يزور دولة فلسطين ، وتم البحث في تعزيز العلاقات الثنائية، والعمل المشترك في عدة مجالات .
كما تطرق اللقاء إلى إمكانية التبادل الاعلامي الفلسطيني الفرنسي ، وبرامج التدريب في امن وحماية المعلومات للصحفيين وتطوير قدراتهم في هذا المجال، وكذلك المنح والدراسات الاعلامية في فرنسا ، وتبادل الخبرات في المجال الاعلامي.
وكان في استقبال الوفد نائب النقيب ناصر أبو بكر، وأعضاء الأمانة العامة أعضاء الأمانة العامة ، عمر نزال ، خلود عساف ، منتصر حمدان ، نبهان خريشه ، سند ساحلية ، حسني شيلو ، وموسى الشاعر ، وضم وفد النادي د. صفوت براغيث المستشار الأول للتعاون الثنائي في بعثة فلسطين في فرنسا ، عماد نمر رئيس النادي، سامي كلاب ابراهيم خضر ، د.وجمانة اليحيا .
وتحدث د. ابريغيث عن نادي رجال العمال الفرنسي الفلسطيني الذي يجمع بين اقتصاديين من فرنسا وفلسطين ، ويهدف لإقامة علاقات اقتصادية بين البلدين وربط الشركات الفرنسية بالفلسطينية الأمر الذي يمكن الاقتصاد الفلسطيني.
وقال د. برايغيث أن هدف الزيارة الاطلاع على الواقع الفلسطيني ونقل الصورة للشركاء الفرنسيين لبناء تصور واضح عن الاحتياجات والأولويات بما يساعد في تنمية وتطوير الاقتصادي الفلسطيني ، وبناء برامج فعالة في مجالات الثقافة والإعلام أيضا.
موضحاً أن النادي انطلق في عمله من أهم المناطق الصناعية الفرنسية لعمل مشاريع في فلسطين ضمن قطاعات هي من أولويات الاستثمار وتشمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و المياه ، والقطاع الثقافي والسعي لإقامة علاقة شراكة مستمرة ودائمة .
ومن جانبه تحدث نمر عن طبيعة وجود النادي وأهميته لربط العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الفرنسية ، وكذلك خلق فرص للتدريب والتعليم بالاستثمار في أشخاص من فلسطين ليشكلوا حلقة وصل بين الشركات والمصانع الفرنسية وفلسطين.
ومن جهته رحب أبو بكر بالوفد الزائر مؤكدا حرص النقابة على التواصل مع أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم ، وأن النقابة تسعى لشراكة وتعزيز العاقات مع كافة القطاعات ، وأن النقابة معنية بالإطلاع على الانجازات والخطوات التي حققها النادي وأهميتها بالنسبة لفلسطين .
وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والتشاور الثنائي ، لتنفيذ برامج مختلفة في المستقبل القريب على الصعيد الاعلامي والثقافي .


 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026