إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

ناجي يطلع فلسطينيين في شيكاغو على الفرص الاستثمارية في الوطن

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
اطلع وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، وفدا من الجالية الفلسطينية في ولاية شيكاغو الأمريكية على الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين، ومجالات التعاون المشترك بما يمكن من تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فلسطين وأمريكا.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فقد وضع الوزير ناجي الوفد بصورة الوضع الاقتصادي الصعب الناتج بشكل أساسي عن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية التي تنفذ بحق الشعب الفلسطيني وتقوض الاقتصاد الوطني، وعدم تمكين الشعب من بناء ديمومة اقتصادية مستدامة.

وشدد ناجي على أن الحكومة الفلسطينية استطاعت خلال السنوات الماضية من توفير بيئة أعمال مناسبة وجاذبة لنشاط القطاع الخاص، وجاذبة للاستثمارات الخارجية سواء استثمارات أجنبية أو للمغتربين الفلسطينيين خاصة فيما يتعلق بالبيئة التشريعية ذات العلاقة بالنشاط الاقتصادي.

وقال: 'نجحنا على مدار السنوات الماضية من بناء مؤسسات دولة فلسطين، وإقامة علاقات تعاون مع العديد من دول العالم، وإبرام اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع مختلف دول العالم، وإنشاء مجالس أعمال مشتركة مع بعض الدول الهادفة إلى توسيع شبكة العلاقات التجارية مع هذه الدول، والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الدول بما يمكن من الاستثمار بما يعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين'.

وأكد الوزير أن فلسطين 'تتمتع بمناخ استثماري ملائم ومشجع للاستثمار وهناك قطاعات تتوفر فيها فرص استثمارية، كقطاع تكنولوجيا المعلومات، والخدمات، والصناعة بمختلف مكوناته، كصناعة الحجر والرخام والأدوية، والتي وصلت إلى كثير من دول العالم وهناك قصص نجاح كبيرة ومهمة في فلسطين يستفاد منها في مجال الاستثمار و يمكن المراكمة عليها'.

وأشار الوزير إلى أن القطاع الخاص الفلسطيني رغم الظروف الصعبة التي واجهها ويواجهها تمكن من الثبات والصمود والحفاظ على الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن معالجة مشاكل التنمية يعتمد على مدى القدرة الفلسطينية على جذب الاستثمارات التي توفر فرص عمل، الأمر الذي يتطلب من أبناء شعبنا في مختلف دول العالم المساعدة في معالجة هذه المشاكل جنبا إلى جنب  مع القطاع الخاص.

وشدد الوزير على تعليمات الرئيس محمود عباس بشأن توفير كافة التسهيلات التي تمكّن المستثمرين من الاستثمار في فلسطين ووضع كافة الإمكانيات من أجل تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتاً في الوقت ذاته إلى أوجه العلاقة الفلسطينية الأمريكية على المستوى الاقتصادي والتجاري.

بدوره، أكد الوفد الزائر أهمية الزيارة التي يقوم بها لفلسطين في من اجل فتح أشكال وأبواب التعاون بين فلسطين وأمريكا، وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والتي أظهرت حجم الفرص الاستثمارية المتوفرة في مجالات مختلفة.

واقترح الوزير خلال اللقاء الذي عقد بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية جعفر هديب، وممثلين عن الوزارة عقد مؤتمر أو منتدى لرجال الأعمال يتم تنظيمه في فلسطين أو أميركا، الأمر الذي رحب به الوفد، للتأكيد على أهمية تنظيم نشاطات اقتصادية أخرى تمكن من تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.


ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026