إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

جامعة بيرزيت تبحث تعميق العلاقة مع فلسطينيي 48

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
بحثت جامعة بيرزيت، مع وفد من طيرة المثلث داخل أراضي 48، يرافقهم شخصيات من مدينة سلفيت، اليوم الثلاثاء، سبل وآليات تعميق العلاقة مع فلسطينيي اراضي عام 48، وتشجيع واستقطاب طلبتهم للدراسة في جامعة بيرزيت.
وضم الوفد محافظ سلفيت عصام أبو بكر، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتية، ومدير العلاقات العامة في البلدية فتحي علقم، والقائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة عبد السلام قشوع، ومساعد رئيس البلدية معين بشارة، ومسؤول طلبة اراضي عام 48 في الجامعات الأردنية والعربية الأميركية في جنين والنجاح الوطنية ماهر خازقية، ومدير مدرسة في الطيرة محمود قشوع.
والتقى الوفد الزائر رئيس الجامعة د. خليل هندي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عدنان يحيى، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المالية بشارة دباح، إضافة إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والإتصال د. غسان الخطيب، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية المساعد د. وائل الهشلمون، ونائب مدير مكتب العلاقات العامة السيدة لبنى عبد الهادي.
وأكد د. خليل هندي في بداية اللقاء على سعي جامعة بيرزيت لأن تبقى الجامعة الوطنية، وأن تسعى لترسيخ هذا المفهوم، ليس فقط عبر كونها مسرحاً للحراك الوطني الفلسطيني، بل أيضاً عبر كونها قبلة للطلبة المميزين على اختلاف شرائحهم الاجتماعية، وتمثيلها لكافة الشرائح المكانية في الوطن الفلسطيني.
وأعرب عن استعداد الجامعة لتقديم 20 منحة دراسية لطلبة الداخل، مؤكداً أن الهدف ليس زيادة أعداد طلبة الجامعة، بل تصحيح البنية الطلابية في جامعة بيرزيت، لتشمل كافة المناطق الفلسطينية.
من جهته، قدم د. عدنان يحيى للوفد الزائر نبذة تعريفية عن جامعة بيرزيت ونشأتها وكلياتها ومرافقها وطلبتها وخريجيها، ومعايير التسجيل والقبول في الجامعة، واطلع خلالها الوفد على آخر المستجدات المتعلقة بالبنى التحتية والأكاديمية والبحث العلمي في جامعة بيرزيت.
و أبدى الوفد إعجابه بالسمعة الطيبة التي تحظى بها جامعة بيرزيت بين مثيلاتها من الجامعات الفلسطينية والعربية، ومدى حرصها واهتمامها بالطلبة، مؤكداً  سعيه للعمل الجاد من أجل استقطاب طلبة من اراضي 48 للدراسة بين أهلهم في جامعة بيرزيت.
فيما أكد وفد بلدية سلفيت على عمق العلاقة التي تربط مدينة سلفيت مع مدينة طيرة المثلث، عبر توأمة وشراكة حقيقية قائمة بين بلدية الطيرة ومختلف بلدات وقرى المحافظة، وأكد والوفد على استعداده التام لبذل كافة الجهود والتعاون مع جامعة بيرزيت من أجل استقطاب طلبة فلسطين الداخل للدراسة فيها.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026