إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

إطلاق مشروع البنية التحتية في مخيم عين الحلوة بلبنان بتمويل ياباني

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
اطلق اليوم الثلاثاء، مشروع البنى التحتيه في مخيم عين الحلوة القريب من مدينة صيدا جنوب لبنان بتمويل من الحكومة اليابانيه.
الاعلان عن إطلاق المشروع جاء خلال احتفال في مخيم عين الحلوة بحضور سفير اليابان لدى لبنان ستشي اوتسوكا، والسيدة ان ديسمور المدير العام للاونروا في لبنان، وامين سر فصائل منظة التحرير في لبنان فتحي ابو العردات، وشخصيات رسمية لبنانية وفعاليات فلسطينية.
وبعد أن أزاح السفير اوتسوكا الستار مع السيدة ديسمور وابو العردات عن اللوحة التذكارية للمشروع والممول من الحكومة اليابانية بقيمة مليوني دولار عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، اقيم احتفال في مدرسة الشهداء عند مدخل مخيم عين الحلوة.
وأكد السفير الياباني على أن هذه المساعدة المتواضعة جاءت متأخرة، مؤكدا أن بلاده تدعم حق الشعب الفلسطيني في استرجاع أراضيه وإقامة دولته المستقلة، لافتا إلى أن اسرائيل اقامت مستوطنات في الضفة الغربية ومن هذا المنطلق 'فاننا نتفهم ونشارك الفلسطينيين في قضيتهم وان على االفلسطينيين ان لا يتخلوا عن وطنهم المحتل من الاسرائيليين، وان المجتمع الدولي يجب ان يدعم تماما جميع الفلسطينيين.
بدوره، اعتبر ابو العردات المشروع رسالة تعطي الأمل والثقة في نفوس هؤلاء اللاجئين التوّاقين الى العودة لأن الفلسطيني في النهاية يريد تحسين ظروفه الحياتية والاجتماعية حتى يتمكن من العودة الى دياره لأن قضيتنا هي قضية سياسية بامتياز وليس قضية انسانية فقط .
كما أعرب عن أمله ان يفتح المشروع الباب امام المجتمع الدولي بأن يتنافس في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تمس الواقع اليومي للاجئين في هذه المخيمات. رافضا كل مشاريع التوطين والتهجير، وقال: نصرّ على حقنا في العودة على قاعدة السيادة للدولة واحترام القانون ودعم السلم الأهلي والكرامة والعدالة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعيا المجتمع الدولي بتقديم التمويل والدعم اللازم للأونروا حتى تتمكن من القيام بالمسؤوليات والأعباء المترتبة عليها نحو اللاجئين منذ عام 1948 والنازحين من سوريا .
من جهتها، توجهت ديسمور بالشكر الى اليابان حكومة وشعبا على هذه الهبة بقيمة مليوني دولار لتحسين البنية التحتية وأنظمة المياه في مخيم عين الحلوة، وسيستفيد من المشروع قرابة 15 الف لاجىء فلسطيني في هذا المخيم .
وفي ختام الحفل قدم عدد من الطلاب الفلسطينيين للسفير درعا تذكاريا عبارة عن مجسم لمفتاح يرمز الى حق العودة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026