فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

طلبة يشاركون برسم جدارية 'بالفرشاة والألوان نرسم عودتنا'

ارشيف القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
شارك أكثر من 300 طالب وطالبة من مدارس مدن رام الله والبيرة وبيتونيا، اليوم الثلاثاء، في عمل جدارية النكبة 'بالفرشاة والألوان نرسم عودتنا'، ضمن فعالية مشتركة للبلديات الثلاث التي قامت بتنظيمها وحدة التعاون المشترك بينها.
وتوجه الطلاب إلى الساحة المقابلة لبلدية البيرة، وقاموا بالرسم والتلوين على الجدارية التي تلونت بألوان العلم الفلسطيني وبخطوط أيادي الطلاب الذين كتبوا أسماء قراهم التي هُجر أهاليهم منها ورسموا حلم العودة إليها.
وأشار بيان صادر عن وحدة التعاون المشترك للبلديات الثلاث، إلى أن هذه الجدارية 'بالفرشاة والألوان نرسم عودتنا'، تعبر عن النكبة الفلسطينية في الذكرى الخامسة والستين لإحياء ذكراها.
 ويعتبر هذا المشروع الثقافي الأول للوحدة، ويهدف إلى رفع مستوى وعي الطلبة بالقضايا الوطنية لشعبنا الفلسطيني، وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة وفتح المجال أمامهم للتعبير الإبداعي.
وأوضح رئيس بلدية رام الله موسى حديد أن مشروع جدارية النكبة يعزز من تواصل الأجيال الجديدة مع قضيتنا الفلسطينية، ويؤكد غرس حق العودة بأطفال فلسطين ونقل الرسالة من جيل إلى جيل، وأن المشروع يأتي في سياق خطة بلدية رام الله الهادفة إلى تفعيل دور الشباب والأطفال في المدينة عبر بناء برامج خاصة بهم تستوعب نشاطهم الثقافي.
وقال ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة: 'في هذه الأيام التي تصادف ذكرى النكبة، تستذكر بيتونيا سنوات الرحيل عام 48 وعام 67 والتي فتحت خلالها قلب المحبة فكانت بيتونيا تقتسم لقمة الخبز مع أهلنا وإخوتنا وأبنائنا الذي هجرتهم عصابات الصهيونية من قراهم ومدنهم التي هي قرانا التي نتطلع كلنا للعودة إليها لتكتمل خارطة الوطن معافاة وسليمة'.
وبين نائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، أن هذا النشاط يأتي لتسليط الضوء على النكبة الفلسطينية وحتى لا تكون هناك نكبة أخرى في مدينة القدس، ونعكف على تنمية الحس الوطني لدى طفولتنا بتكريس أهمية هذا الحدث على الصعيد الوطني والديني، وتبيان أن هذا الحق يأبى النسيان مها طال الزمن، وأن ريش الأطفال سترسم لنا العودة إلى القرى والمدن الفلسطينية عام48.
واعتبرت منسقة وحدة التعاون المشترك للبلديات الثلاث رام الله والبيرة وبيتونيا، خولة الطويل، هذا النشاط الوطني والفعالية المشتركة خطوة أولى على طريق إحياء ذكرى النكبة من خلال جدارية تمثل طموح العودة إلى الديار، إضافة إلى أن البلديات الثلاثة تعيش ذكرى النكبة كل حسب برنامجه يذكر أن الجدارية ستعرض في المدن الثلاث بدءا بمدينة رام الله – قصر رام الله الثقافي، ومرورا بمدينة البيرة وصولا إلى بلدية بيتونيا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026